أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / مأرب : تدشين المرحلة الخامسة لتشغيل مركز الاطراف الاصطناعية وإعادة التأهيل بمستشفى الهيئة
مأرب : تدشين المرحلة الخامسة لتشغيل مركز الاطراف الاصطناعية وإعادة التأهيل بمستشفى الهيئة

مأرب : تدشين المرحلة الخامسة لتشغيل مركز الاطراف الاصطناعية وإعادة التأهيل بمستشفى الهيئة

دُشن في محافظة مأرب، يوم أمس الثلاثاء، المرحلة الخامسة من مشروع تشغيل مركز الاطراف الاصطناعية واعادة التأهيل بمستشفى مأرب، والممول من مركز الملك سلمان للإغاثة ونفذته الجمعية الدولية لرعاية ضحايا الحروب والكوارث.

وفي الحفل التكريمي والخطابي الذي نظم بمناسبة التدشين واليوم العالمي للعلاج الطبيعي، أشاد وكيل محافظة مأرب للشؤون الإدارية عبدالله الباكري، “بجهود طاقم المركز والذي مثل نقلة نوعية للقطاع الصحي بالمحافظة ووفر الكثير من المعاناة لذوي الاحتياجات الخاصة وفاقدي الاطراف”.

وخلال التدشين، أطلع الوكيل الباكري ومعه رئيس هيئة مستشفى مأرب العام، الدكتور محمد القباطي، على الخدمات التي يقدمها مركز الاطراف الاصطناعية، واستمعا من مدير المركز الدكتور عبدالكريم الوتيري، الى شرح عن خدمات للمستفيدين من ذوي الاحتياجات الخاصة والمرضى محتاجي العلاج الطبيعي.

وتستهدف المرحلة الخامسة التي جرى تدشينها، إنتاج 414 طرفا اصطناعيا واعادة التصنيع والتقويم لعدد 414 طرفا اصطناعيا، الى جانب تقديم خدمات العلاج الطبيعي الفيزيائي على مدى ثمانية أشهر.وتتميز المرحلة، وفق مدير المركز، بتوسع الخدمات عبر افتتاح قسم للعلاج الطبيعي للنساء والاطفال بكوادر نسائية وطنية، إضافة إلى تحسن نوعية انتاج الاطراف، وتوفير فرن حراري ومكونات أطراف ألمانية ذكية بموصفات عالية.

وكان مركز الاطراف في مستشفى مأرب، قدم خلال النصف الأول من العام الجاري 5,154 خدمة متنوعة ما بين صناعة أطراف وتقويم وقياس والتدريب على الأطراف والتأهيل والصيانة والعلاج الطبيعي الفيزيائي والتي استفاد منها نحو2,357 مريضاً من ذوي الاحتياجات الخاصة وضحايا الحرب والنزاع المستمر منذ ست سنوات.

المصدر أونلاين

عن نوف سعد

اضف رد