أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / زيادة مواقف ذوي الاحتياجات وسط الهفوف قريبا

زيادة مواقف ذوي الاحتياجات وسط الهفوف قريبا

 

 

 

أعلنت أمانة الأحساء عن نيتها بزيادة عدد مواقف ذوي الاحتياجات الخاصة ، حيث تعتزم خلال الفترة القادمة العمل على زيادة المواقف الخاصة لذوي الاحتياجات الخاصة للمواقف الطولية مدفوعة الأجرة في وسط مدينة الهفوف، ويأتي قرار الأمانة استجابة لما نشرته (اليوم) في عددها رقم 15921 الأثنين الماضي الموافق 16 يناير 2017 ميلادية في تقريرها والذي جاء بعنوان( مواقف الأجرة وسط الهفوف تستثني ذوي الاحتياجات الخاصة).

وأوضح مدير العلاقات العامة المتحدث الرسمي لأمانة الأحساء خالد بووشل لـ(اليوم) ان الأمانة تحرص على تخصيص مواقف لذوي الاحتياجات الخاصة للمواقف الطولية مدفوعة الأجرة في وسط مدينة الهفوف والتي تم تشغيلها مؤخرا، مبينا أن أمانة الأحساء خصصت مواقف لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة والتأكيد بألا تستخدمها إلا هذه الفئة من ذوي الاحتياجات الخاصة، مشيرا الى ان الأمانة ستعمل وخلال الفترة القادمة على زيادة عدد المواقف وسط الهفوف لهذه الفئة المهمة في المجتمع؛ نظير احتياجها لمزيد من المواقف لتتمكن من قضاء حاجتها المختلفة بيسر وسهولة.

وبين انه ومنذ التشغيل الرسمي للمواقف الطولية (مدفوعة الأجرة) في وسط مدينة الهفوف مطلع العام الميلادي الحالي، لم تسجل إلا مخالفات قليلة جدا لا تكاد تذكر مقارنة بالمتوقع، ويأتي ذلك نظير الحرص والوعي الكبير من المواطنين والمقيمين ومرتادي وسط الهفوف بالالتزام والتقيد بالتعليمات حول هذا المشروع، مشيدا بتفاعل المواطنين والمقيمين بالأنظمة، ومنوها بذات الوقت بجهود إدارة مرور محافظة الأحساء.

وقال مدير العلاقات العامة المتحدث الرسمي لأمانة الأحساء: إن هذه المواقف ومن خلال الفترة التي تم تشغيلها لعبت دورا ايجابيا وهاما في انتعاش وسط الهفوف خاصة للحركة الاقتصادية والتجارية، مبينا ان المواطن والمقيم بإمكانهما التوقف ودون أي عناء وفي أي وقت يستطيع الحصول على موقف وهو ما أسهم في انتعاش حركة السوق.

على صعيد متصل أبدى عدد كبير من مرتادي وسط الهفوف ارتياحهم للخطوات الايجابية من أمانة الاحساء بتشغيل المواقف الطولية مدفوعة الأجرة، لافتين إلى انهم يجدون المواقف بسهولة، وهذا ما أشار إليه المواطن محمد العمر الذي بين ان المشروع ناجح وايجابي وبإمكان أي زائر لوسط الهفوف الحصول على موقف لمركبته بسهولة، خاصة وأن المواقف متوفرة وبتنظيم اكثر مما هو عليه في السابق وهو ما يعطي ارتياحا اكبر لكل زائر خاصة اذا كانت برفقته عائلته.

وقال المواطن عدنان العساف: إن مواقف الأجرة أصبحت تشكل ارتياحا للكثيرين، وأصبحت حركة المرور أكثر انسيابية في المنطقة، بعكس ما كان في السابق.

وبين المواطن بندر الدسم أن فئة ذوي الاحتياجات الخاصة فئة غالية علينا جميعا، ولا بد من احترام المواقف الخاصة بهم والعمل على زيادتها وفق ما هو متاح وان يكون هناك تقيد في عدم تجاوز الوقوف والتعدي عليها من قبل الناس الأصحاء.

يشار إلى ان مواقف المركبات في وسط الهفوف خاضعة للأجرة في الأيام من السبت الى الخميس خلال الفترات (8 صباحًا – 12 ظهرًا ومن 4 عصرًا الى الساعة 10 مساء)، اما الفترات المجانية للمواقف فتكون من 12 ظهرًا حتى 4 عصرًا ومن 10 مساء حتى 8 صباحًا في هذه الايام، ويوم الجمعة يكون مجانيًا بالكامل، كما ان قيمة الساعة أو جزء منها لا تتجاوز مبلغ ريالين اثنين.

عن أنوار العبدلي