أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / خمسة سنوات وحلام ذوي الإعاقة في بيشة تصطدم بجدران صماء

خمسة سنوات وحلام ذوي الإعاقة في بيشة تصطدم بجدران صماء

 

 

سنابل الأمل / متابعات

كتبه / محمد صيام

حلمٌ راود الكثير من ذوي الإعاقة بمحافظة بيشة الذين يبحثون عن وسيلة تساعدهم على الخروج من العزلة وتوفر لهم مساحة صغيرة يقضون فيها أوقات فراغهم وتمنحهم الفرصة لاكتساب مهارات وخبرات تعينهم على مشقات الحياة.
ذلك الحلم دفع عددًا من الأشخاص ذوي الإعاقة إلى تجديد مطالباتهم التي عفى عليها الزمن منذ 5 أعوام وذهبت أدراج الرياح على مرأى المسؤولين الذين يتجاهلون عن قصد أو لا تلك المعاناة ويتغافلون عن تلبية احتياجاتهم بإنشاء مركز للتأهيل في المحافظة.
وأعرب الناشط في مجال الإعاقة حامد الشهراني، عن خيبة أمله من تجاهل المسؤولين لقضيتهم ومعاناتهم المستمرة، متمنيًا اللحظة التي يتم الإعلان فيها عن إنشاء مركز لتأهيل المعاقين في بيشة.
وقال الشهراني عبر حسابه في “تويتر”: “متى يتحقق هذا الحلم وتنتهي معاناتنا نحن أبناء بيشة من ذوي الإعاقة؟”، وذلك في رد على مناشدة لقائد لجنة التنمية الاجتماعية صالح الخبتي، على لسان المهندس علي المطوع والتي قال فيها: “لن نتجاوزك في مطالبنا بتأسيس مركز التأهيل لفئة غالية فأنت سباق لكل خير دائمًا”.
والشهراني الذي أصيب بإعاقة شديدة (شلل رباعي) إثر حادث مروري، ليس بأفضل حالاً من 7 آلاف شخص من ذوي الإعاقة بالمحافظة والذين يطالبون منذ 5 أعوام بإنشاء مركز لتأهيلهم أسوة بالمحافظات الأخرى.

عن أنوار العبدلي