أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / جمعية ذوي الإعاقة تشرك المجلس البلدي في ورشة تدريبية

جمعية ذوي الإعاقة تشرك المجلس البلدي في ورشة تدريبية

 

 

اختتمت أعمال الورشة التدريبية الخاصة بالتصميم الشامل (الوصول الشامل والتنمية العمرانية) التي نظمتها جمعية الأشخاص ذوي الإعاقة بالأحساء، بالشراكة مع المجلس البلدي بقاعة المرجان في فندق الأحساء إنتركونتيننتال واستمرت ثلاثة أيام بمشاركة 25 مهندسا معماريا ومدنيا من جهات حكومية وخاصة.

وأقيم حفل ختام بالمناسبة برعاية وكيل محافظة الأحساء خالد البراك، وحضور عضو مجلس الشورى رئيس مجلس إدارة الجمعية د. سعدون السعدون ورئيس المجلس البلدي أحمد الجعفري، ومدير عام الجمعية عبداللطيف الجعفري.

وأشاد رئيس منظمة جيتس ورئيس مكتب «مدن للاستشارات الهندسية» م. مختار الشيباني بجهود جمعية الأشخاص ذوي الإعاقة لسعيها في تهيئة الخدمات الصحية والاجتماعية والتنموية لذوي الإعاقة.

واستعرض م. الشيباني عدة دراسات مختصة تهتم بالجانب التنموي التي من شأنها أن تكون عامل تطور مجتمعي وفكري وتنموي.

وعبر رئيس المجلس البلدي عن شكره للجمعية على إتاحة الفرصة للمجلس بالمشاركة في مثل هذه البرامج والأنشطة التي تنمي الوعي وتثري التجربة، مبينا أن ذلك يُعد من واجبات المجلس البلدي تجاه المجتمع بكافة أطيافه، وخص بذلك الأشخاص ذوي الإعاقة. فيما أثنى د. السعدون على دور المملكة المتمثل في الاهتمام المستمر بقضايا الأشخاص ذوي الإعاقة على المدى البعيد، والسعي من خلال إقامة مثل هذه البرامج إلى طرح كافة الحلول الممكنة لخدمتهم وتذليل كافة الصعوبات لهم على جميع الأصعدة، كما شدد على ضرورة توعية أفراد المجتمع وإلهامهم للتعاون على دمج الأشخاص ذوي الإعاقة مع أقرانهم الأصحاء، وقدم شكره لكل من ساهم في إنجاح الورشة .

المصدر صحيفة اليوم السعودية

.

عن التحرير

إدارة التحرير : ايميل asdmag.m@gmail.com واتساب: 00966568325825