أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / «ندوة في العبث بحقوق ذوي الإعاقة

«ندوة في العبث بحقوق ذوي الإعاقة

 

 

 

أقامت كتلة الوحدة الدستورية (كود) ندوة تحت عنوان العبث بحقوق ذوي الإعاقة .. مسؤولية من؟

شارك فيها كل من ناصر الشليمي رئيس نقابة العاملين في الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة، وعايد عبدالله الشمري رئيس الجمعية الكويتية لذوي الاحتياجات الخاصة، وعلي الثويني ناشط اجتماعي بحقوق الانسان وذوي الاعاقة، و المحامي عبدالله ضعيان العنزي.

وتحدث في الندوة المحامي عبدالله ضعيان العنزي منتقدا بطء الاجراءات في التعامل مع معاملات ذوي الإعاقة، مستغربا حديث وزيرة الشؤون الدائم عن الميكنة والحوكمة، مشيرا الى أن ما يحدث إهانة للمعاق ولاسرهم.

بدوره قال عايد عبدالله الشمري رئيس الجمعية الكويتية لذوي الاحتياجات الخاصة إن ما نشاهده من احداث لم يسبق له مثيل في تاريخ الكويت من تعرض ذوي الاعاقة لا متهان في كرامتهم التي كفلها الدستور قبل القانون وكفلها ديننا الحنيف.

واضاف الشمري أن كل شهادات الاعاقة لم يتغير فيها شيء، وهنا نحن نصبح امام جناية على المال العام بل تعد على المال العام، مستغربا عدم وجود معايير للاعاقة في الكويت.

من جانبه أوضح ناصر الشليمي أنه ساهم في قانون الاعاقة من خلال عمله السابق بالمجلس الاعلى للمعاقين، منتقدا حديث الوزيرة عن وجود مزورين في الاعاقة.

وتساءل الشليمي قائلا: لماذا لم تقدم الوزيرة على تحويل من تتهمهم بالتزوير الى النيابة طوال كل هذه السنوات؟. داعيا الى الحد من تدخلات الوزيرة في عمل الهيئة.

 

 

المصدر للخبر هو  الوطن الكويتيه

عن أنوار العبدلي