أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / سبيكة الفضالة تكرّم خريجي ذوي الهمم في حفلٍ يقام في الخامس والعشرين من يوليو الجاري
سبيكة الفضالة تكرّم خريجي ذوي الهمم في حفلٍ يقام في الخامس والعشرين من يوليو الجاري

سبيكة الفضالة تكرّم خريجي ذوي الهمم في حفلٍ يقام في الخامس والعشرين من يوليو الجاري

سنابل الأمل/ متابعات

برعاية من سبيكة خليفة الفضالة، رئيس لجنة شؤون الشباب بمجلس الشورى، يقام حفل خاص لتكريم الخريجين من ذوي الهمم، الذين أنهوا المرحلة الثانوية بنجاح وتفوّق، وذلك يوم السبت الموافق 25 يوليو الجاري، بالتعاون مع عددٍ من الجهات والمؤسسات المعنية بذوي الهمم، مع الحرص على تطبيق كافة التدابير الاحترازية والإجراءات الوقائية المعتمدة من الجهات المختصة.

وأوضحت السيدة سبيكة الفضالة أن تكريم الخريجين من ذوي الهمم يأتي تقديرًا واحتفاءً بالجهود التي بذلوها طيلة فترة دراستهم، وحرصهم المستمر على التحصيل العلمي، وتجاوز كل التحديات والصعوبات التي واجهتهم في المراحل الدراسية،  وأكدت أنَّ ذوي الهمم في مملكة البحرين يقدمون دروسًا ونماذج متميزة في المثابرة والإخلاص والتفاني من أجل رفعة مملكة البحرين، معربة عن الفخر والاعتزاز بكل عطاءاتهم الوطنية ومضيّهم بكل عزيمة وإرادة لنيل الشهادات العلمية، وتحقيق الإنجازات على المستويات الوطنية والإقليمية والدولية.

وبيّنت رئيس لجنة شؤون الشباب أنَّ الخِدمات والتسهيلات التي تقدمها وزارة التربية والتعليم تُسهم بشكل كبير في إدماج ذوي الهمم; ليكونوا في الصفوف الدراسية مع أقرانهم، وهو الأمر الذي يفتح أمامهم الفرصة لإثبات ما يمتلكونه من إمكانيات ومواهب متعددة تجعلهم شركاء أساسيين في صنع أي نجاح أو تميّز بمختلف مدارس مملكة البحرين، فيما ثمنت الدور الذي تضطلع به المؤسسات الرسمية والمنظمات الأهلية المعنية بذوي الهمم، وعملها الدؤوب لوضع البرامج التأهيلية والخطط الرامية لتعزيز مهارات ذوي الهمم، ومساندتهم لتجاوز التحديات التي يواجهونها بمختلف مراحلهم العمرية.

من جانبه تقدم حسين حيدر الحليبي رئيس جمعية الصداقة للمكفوفين بأسمى معاني الثناء والعرفان لمجلس الشورى برئاسة السيد علي بن صالح الصالح وأصحاب السعادة أعضاء المجلس، مقدراً الدعم والتشجيع المقدم لذوي الهمم.

وأشاد الحليبي باللفتة النبيلة بمساندة وتكريم المتفوقين من ذوي الهمم والتي تجلت بكل صدق في الروح الإنسانية والشراكة المجتمعية التي يتحلى بها الجميع في ظل الأسرة الواحدة في هذا الوطن العزيز، والتي ستكون حافزاً لهم لاستكمال دراستهم الجامعية لبناء مستقبلهم وخدمة مجتمعهم، مشيداً كذلك بالرعاية الكريمة والمؤازرة الأبوية الدائمة للقيادة الحكيمة في احتضان وتشجيع تطلعات هذه الفئة.

وبدوره أعرب عقيل علي رئيس جمعية الصم البحرينية، عن الشكر الجزيل لسبيكة الفضالة على هذه المبادرة لتكريم المتفوقين من فئة الصم، مهنئًا جميع الطلبة على إنجازهم وحصدهم التفوق في تحصيلهم الدراسي.

وفي السياق ذاته، ثمّن عبدالواحد الخياط مدير المعهد البحريني السعودي للمكفوفين، هذه المبادرة من عضو مجلس الشورى بتكريم الأبناء من ذوي العزيمة بمختلف إعاقاتهم، مؤكدًا أن “هذا الاهتمام يأتي انعكاساً للاهتمام الذي تقدمه مملكتنا الحبيبة و قيادتنا الحكيمة لهذه الفئات”.

وقدّم الخياط التهاني والتبريكات إلى الخريجين من ذوي الهمم وأولياء أمورهم، متمنياً لهم التوفيق في دراساتهم الجامعية المقبلة؛ مشيدًا بدعم وزارة التربية و التعليم لهؤلاء الطلبة الدارسين في مدارس الوزارة، وشاكرًا ومقدرًا كل من تعامل معهم من المدرسين والإداريين بتلك المدارس ومنهم الهيئة الإدارية والتعليمية للمعهد البحريني السعودي للمكفوفين.

عن التحرير

إدارة التحرير : ايميل asdmag.m@gmail.com واتساب: 00966568325825

اضف رد