أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أطفال من ذوي الاحتياجات يشاركون بتدشين حملة سأبدأ عامي بخير لمرضى السرطان

أطفال من ذوي الاحتياجات يشاركون بتدشين حملة سأبدأ عامي بخير لمرضى السرطان

 

[metaslider id=11529]

 

سنابل الأمل / خاص

أنوار العبدلي / لحج ـ اليمن

شارك أطفال جمعية رعاية وتأهيل الصم والبكم في لحج بحفل تدشين حملة سأبدأ عامي بخير لمرضى السرطان التي تقيمها المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان من كل عام .

وقدم أطفال الجمعية لوحة فنية داعمة لمرضى السرطان الى جانب مسرحية تمثيلية صامتة تجسد معنى الألم والحزن الذي يصيب مرضى السرطان وعائلاتهم وما يواجه من صعوبات بسبب تكاليف العلاج المرتفعة .

حضر حفل تدشين الحملة كلً من مدير مكتب الشؤون الاجتماعية بلحج الأستاذ محسن عبد الجليل  ومدير مكتب الإعلام في لحج محمد الزعوري ومدير فرع الهيئة العامة للكتاب الأستاذ رياض عبد الجليل ومحسن اليافعي ممثل الحراك الشعبي والمجلس الأهلي لمدينة الحوطة والمستشار الثقافي لمحافظ لحج الأستاذ مطيع المرجعي وعدد من ممثلي المؤسسات الاجتماعية من ذوي الاحتياجات الخاصة بلحج إلى جانب حضور ممثلي المؤسسات الإعلامية المختلفة وعدد  من مواطني المحافظة .

هذا والى جانب ما قدمه أطفال جمعية رعاية وتأهيل الصم والبكم من فقرات ، عرض روبرتاج عن المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان ، وتقديم  مسرحية بعنوان ” لا ترحل يا أبي ” الذي قام بإعدادها وإخراجها وتمثيلها الفنان عيدرون عبدون مع مجموعة  حيث نالت استحسان الحاضرين

وفي كلمة لمدير المؤسسة الوطنية لمكافحة مرض السرطان الأستاذ / عادل سعيد الذي رحب بالحاضرين وقال إن حملتنا ( سأبدأ عامي بخير ) التي تنفذها المؤسسة سنوياً مع بدء كل عام هو عمل خيري إنساني نسعى لجمع تبرع لمرضى السرطان هذا المرض الذي أصبح يصيب كافة الفئات العمرية .

فرسالتنا من خلال هذه الحملة هو تقديم العون والمساعدة وتوجيه رسالة توعوية أيضا لكافة شرائح المجتمع في كيفية حماية صحتنا من مرض السرطان بتجنب بعض المسببات التي تؤدي إليه .

وواصل عادل سعيد لحج وكذلك محافظة الضالع من ضمن حملة المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان ونحن نوجه ونحذر السلطة المحلية في لحج على اعتبار أنها أرض زراعية ويكثر استخدام المبيدات في المحاصيل والتي تعتبر من مسببات مرض السرطان بأن تشدد وتراقب وتولي اهتمام بذلك وذلك حفاظاً على صحة سكان المحافظة .

ووجه الشكر للفنان والممثل عيدروس عبدون الذي نظم لهذا الحفل بالتعاون مع بعض من مؤسسات ذوي الاحتياجات الخاصة التي شاركت في حفل تدشين حملة أبدأ عامي بخير .

 

هذا وتعتبر حملة سأبدأ عامي بخير لمرضى السرطان هي حملة خيرية سنوية تقيمها المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان ، وهدفها توفير الدعم الضروري لاستمرار تقديم الخدمات الصحية والرعاية الاجتماعية لحوالي ( 4093) يستفيدون من خدمات المؤسسة في عدن ولحج وأبين والضالع .

حيث تقدم المؤسسة خدمات تتمثل في التوعية والتثقيف بأسباب هذا المرض ومحاولة تجنبه والكشف المبكر عنه بالعيادات الوردية ووحدة الأشعة الضوئية وكذلك تقديم خدمات صحية من علاجات وفحوصات وسفر ودعم نفسي واجتماعي للمرضى .

وللتبرع والمساهمة في الحملة لدى بنك التضامن الإسلامي + بنك سبا الإسلامي (59595 ) وبنك التسليف التعاوني والزراعي (1001771326 ) أو إيصال التبرعات لمقر المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان بمحافظة عدن مديرية كريتر .

عن أنوار العبدلي