أخبار عاجلة
الرئيسية / الميدان التربوي / مزايا عملية زراعة القوقعة في كلتا الأذنين

مزايا عملية زراعة القوقعة في كلتا الأذنين

 

 

لشعور بأن الأصوات واضحة كما لو أنك في ستديو يجب أن نستخدم كلتا الأذنين. بالنسبة للمرضى المرشحين والمتلقين لزراعة القوقعة فإن زراعة القوقعة في كلتا الأذنين يعد الحل المثالي لخبرة سمع متكاملة

إيجابيات زراعة القوقعة في كلتا الأذنين

عند إستخدام أذن واحدة في السمع سيشكل سماع الأصوات من حولك نوعاً من التحدي. ويرجع السبب في ذلك إلى أن رأس الإنسان يشكل حاجز للصوت القادم من اتجاهات مختلفة. زراعة القوقعة في الأذنين يساعد على توفير السمع بـ 360 درجة – أي بالطريقة الطبيعية.

السمع في أذن واحدة

عندما يُسمع الصوت بواسطة أذن واحدة يجد المخ صعوبة في فهم الكلام بسبب المسافة وصعوبة في تحديد إتجاه الصوت يؤدي هذا إلى صعوبة تحديد مصدر العديد من الأصوات أو صعوبة التركيز وفهم الكلام في وسط حشد من الناس.

لسمع في كلتا الأذنين

القدرة على سماع الصوت بكلتا الأذنين تعطي تأثيراً إيجابيا على السمع يساعد على سمع الكلام بصوت منخفض و السمع عن بعد وقدرة فصل الأصوات عن الضوضاء المحيطة وتحديد الاتجاه الذي يأتي منه الصوت.

زراعة القوقعة المبكرة والتنكنولوجيا المستقبلية

تساعد إثارة الأذن الثانية على نمو وتنشيط الأعصاب المسؤولة عن السمع في الدماغ في حال عدم استثارة الأذن بسماعة طبية أو زراعة قوقعة في الأذن فإن هذه الأعصاب لا تتنشط وقد يؤدي ذلك إلى التأثير سلبا على قدرة المتلقي للوصول إلى التكنولوجيا المستقبلية.

لا أحد يستطيع توقع التقدم التكنولوجي في مجال أجهزة السمع في الوقت الحالي يهدف تصميم الأجهزة المزروعة في القوقعة والطرق الجراحية المتبعة إلى الحفاظ على سلامة الشعيرات السمعية حتى يمكن للمتلقين الاستفادة من التكنولوجيا المستقبلية في حالة توفرها.

إيجابيات زراعة القوقعة في الأذن الثانية

  • اتصال أكثر

السمع بكلتا الأذنين يؤدي إلى تحسين فهم الكلام في الضجيج مثل مكان العمل أو في الفصل الدراسي أو في المطاعم المزدحمة. الذين يستخدمون القوقعة الصناعية في كلتا الأذنين وجدوا أن مستوى وضوح الصوت يبدو أفضل مقارنة باستخدام قوقعة واحدة

  • ثقة أكبر

القدرة على السمع بكلتا الأذنين تسمح لنا باستقبال الأصوات بدقة أكبر . هذا يجعلنا نشعر بثقة أكبر وأمان أكثر في المواقف اليومية مثل عبور الشارع.

  • أكثر توازناً وأكثر استرخاءً

تقدم زراعة القوقعة الثانية إستقبال أوضح وأكثر توازناً للصوت، مما يسهل سماع الأصوات اليومية، بما في ذلك الموسيقى، بدون التوتر المستمر المرتبط بضعف السمع.

  • راحة البال

عندما تعلم أن طفلك يمكنه أن يسمع بوضوح في المدرسة يزيد ذلك من إحساسك براحة البال. تشير الدراسات أن الأطفال الذين يسمعون بأذن واحدة فقط يتراجع تحصيلهم الدراسي بمعدل يزيد عشر مرات عن الأطفال الذين يسمعون بكلتا الأذنين. وأشارت الدراسات الى احتمالية نمو مشكلات سلوكية لديهم في الصف الدراسي يزيد بمعدل الضعف.1

  • شركة ™Cochlear- تصاميم تأخذ في اعتبارها السمع في كلتا الأذنين

نظراً لأن ™Cochlear تقوم بتصميم كل أنظمة القوقعة ®Nucleus آخذة في اعتبارها السمع في كلتا الأذنين فهناك العديد من المزايا لاختيار منتجات ™Cochlear للأذن الثانية لك أو لطفلك.

المصدر / cochlear

 

 

 

عن التحرير

إدارة التحرير : ايميل asdmag.m@gmail.com واتساب: 00966568325825