أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أمسية مجتمعي مسؤوليتي.. للجمعية الخيرية لصعوبات التعلم
أمسية مجتمعي مسؤوليتي.. للجمعية الخيرية لصعوبات التعلم

أمسية مجتمعي مسؤوليتي.. للجمعية الخيرية لصعوبات التعلم

سنابل الأمل / خاص 

عقدت الجمعية الخيرية لصعوبات التعلم أمسية مجتمعي مسؤوليتي عبرالمنصة الإلكترونية زووم بمشاركة عدد كبير من أولياء الأمور والمختصين والمهتمين حيث تناولت محاورها كل من المدير التنفيذي للجمعية الأستاذة فردوس جبريل فلاته والمدربات المختصات الأستاذة.مي أبوأسد والأستاذة .هند العتيبي.

وقد أعربت الأستاذة فردوس فلاته عن شكرها لجميع المشاركين بالحضور مشيرة إلى أن هذه الأمسية تأتي ضمن مبادرات الجمعية الخيرية لصعوبات التعلم في تفعيل المسؤولية المجتمعية للمشاركة في التصدي لأزمة كورونا وأيضا الإحتفاء باليوم الخليجي لصعوبات التعلم من خلال مناقشة القيم ومسؤوليتنا الاجتماعية و التربوية تجاه الأبناء من ذوي صعوبات التعلم وكيفية تعليمهم قيمة المسؤولية المجتمعية خلال الأزمة.

منطلقا من أن الجميع مسؤول بالإلتزام بالدورالمناط به للمشاركة بالتصدي لهذه الجائحة العالمية ورفع الوعي المجتمعي لكل أفراد المجتمع فكلنا مسؤول بالتعاون والتكافل لبناء المجتمع .

وبينت أن هناك عدد من المبادرات التي ستقدمها الجمعية ضمن مسؤوليتها تجاه ذوي صعوبات التعلم بالتعريف بهم وخصائصهم وسبل التعامل معهم سيما وأن هذه الأزمة بكل مكوناتها تشكل أزمة من نوع أخر لذوي صعوبات التعلم ، لذا تتأكد مسؤولية الأسرة من خلال التعامل مع ذوي صعوبات التعلم بما يتناسب وقدراتهم وخصائصهم الخاصة ، حيث أن (الحجر المنزلي) هي فترة يستطيع أولياء الأمور تعليم غير منهجي لرفع وتنمية قدرات ذوي صعوبات التعلم من خلال تعلم مهارات جديدة مناسبة .

وبينت أن الجمعية لديها عدد من الورش التدريبية (عن بعد)بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة .

ودعت أولياء الأمور إلى إستثمار هذه الفترة بما يعود نفعا لابنائهم من ذوي صعوبات التعلم حيث أن من خصائصهم أغلبهم عدم بقاء المعلومة طويلا ولمواجهة ذلك يتم التأكيد بالممارسة اليومية التعليمة عبر برامج متنوعة بأساليب تربوية وترفيهية جاذبة تعين على استدامة تعلم المهارة .

واختتمت فلاته بالشكر لقيادتنا الحكيمة لكل ما قدمته من إجراءات احترازية لمصلحة الإنسان أولا (مواطن أو مقيم) وشكرا لأبطال الصحة ولجنودنا البواسل ولأبطال الإعلام ولكل من التزم بالإجراءات الاحترازية .

ودعت الجميع إلى ضرورة الإلتزام بالتعليمات ضمن “كلنا مسؤول” فالإلتزام مسؤولية الجميع وتمثيل وطاعة لولي الأمر، تدعيم قيم الإنتماء الإنساني والوطني.

وأشاد الدكتور عثمان عبدالعزيز آل عثمان رئيس مجلس الإدارة بالجهود التي تقدمها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في دعم الجهات الخيرية وتوفير التسهيلات اللازمة لبرامج وأنشطة الجمعية.

مقدماً شكره لكل من حضر وساهم في نجاح حلقة نقاش مجتمعى مسؤوليتي .

مؤكداً استمرار الجمعية في توفير كافة البرامج والأنشطة التي تلبي تطلعات حكومتنا الرشيدة – رعاها الله تعالى- والمواطنين والمقيمين، تنفيذاً لتوجيه صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين الرئيس الفخري للجمعية.

سائلا المولى تبارك وتعالى أن يحفظ الجميع من كل سوء ويبارك فى جهود حكومتنا الرشيدة لمواجهة أزمة كرورنا.

.

عن أنوار العبدلي