أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / مجلة سنابل الأمل في ضيافة جمعية الحياة للتدخل المبكر بعدن

مجلة سنابل الأمل في ضيافة جمعية الحياة للتدخل المبكر بعدن

 

[metaslider id=11288]

مجلة سنابل تقرير / رانيا الحمادي

شريحة اطفال تجمعهم روح الحياة وعطرها وابتسامتهم البرئية التي تنبع من قلوبهم الصافية تحت شعار ” كلا منا حياة وطفلي بحاجة للحياة”

حيث تعتبر الطفولة ربيع الحياة التي تملا الدنيا بروائح زكية عطرة هكذا لمسنا عندما دخلنا جمعية الحياة للتدخل المبكر لذوي الاحتياجات الخاصة .

وتحدتث رئيسة الجمعية الأستاذة إبتهال سالم المحروق بأن الجمعية تأسست في نوفمبر 2012م وكان مقرها سابقا في ثانوية باكثير وبدأت بطفلين وعند انتقال المبنى لدى حي اكتوبر تزايد العدد بتزايد السنين وصارت تحتضن الجمعية 86 طفل وطفلة 56ذكورا ، 30 أناثا حيث تعمل بتقييم طبي وبيلوجي تحت اشراف الدكتور يونس انيس دكتور المخ والاعصاب والتي تعمل على رعاية وتأهيل وتدريب وتعليم الأطفال من ذوي الاعاقة الذهنية من سنتين الى 16 سنة.

فجمعية الحياة للتدخل المبكر تسعى على جهد تكاملي من خلال مايعانيه الأطفال من الإعاقات سواء كانت بسيطة أو متوسطة فهدف الجمعية تعمل على تخفيف المعانأة والصعوبات التي يعانون منها هؤلاء الأطفال  كاضطرابات نمائية أو إعاقات ذهنية وطيف التوحد وصعوبات النطق.

وساهمت هذه الجمعية في نشر الثقافة والعمل على رفع الوعي بعمل محاضرة تحت عنوان للحد من مخاطر الاعاقة حتى لاتتحول الاعاقة الى عجز بيوم ما.

ولكن توقف الميزانية التشغيلية المعتمد على صندوق المعاقين لدى الجمعية التي لم تستلمها بعد أن أدت الى حدوث عجز من نقص في الوسائل التعليمية والألعاب الخاصة بالإعاقة ومصاريف الجمعية من رواتب عمال ومعلمات .

ومن الأعمال التي قامت بها الجمعية شملت مسح ميداني في محافظاتي الضالع وأبين ولاحظت خلالها بأن عدن تعتبر أقل ظهور الإعاقة من بقية المحافظات لعدم وجود الوعي والإرشاد الأسري لكلتا المحافظتين.

وابدت المحروق رأيها بأنها سعيدة بوجود مجلة مختصة بالمعاقين تقوم بنشر الاخبار الخاصة بالفئة الاكثر ركود.

 

عن التحرير

إدارة التحرير : ايميل asdmag.m@gmail.com واتساب: 00966568325825