أخبار عاجلة
الرئيسية / الميدان الرياضي / يوجا الكراسي الحل الأمثل لعلاج هشاشة العظام ومناسب لذوي الإعاقة

يوجا الكراسي الحل الأمثل لعلاج هشاشة العظام ومناسب لذوي الإعاقة

 

 

سنابل الأمل / متابعات

كشفت دراسة أجرتها الجمعية الأميركية لطب الشيخوخة أن “يوجا الكراسى تساعد فى تخفيف الألم لدى البالغين الذين يعانون من التهاب المفاصل.

وشارك 131 من البالغين الذين يعانون من التهاب المفاصل فى الدراسة التى أجراها باحثون من جامعة فلوريدا أتلانتيك، كما خضعوا لجلسة لمدة 45 دقيقة مرتين فى الأسبوع لمدة شهرين.

وسجلت الدراسة مقاييس الألم قبل وأثناء وبعد الجلسة، كما أجريت اختبارات أيضًا على أثر تدخل الألم على حياة الشخص، والتوازن، والمشى، والسرعة، والتعب.

وتتيح يوجا الكراسى للأشخاص من ذوى الاحتياجات الخاصة أن يشاركوا فيها أيضًا، فهى تساعد على زيادة القوة والمرونة لدى كبار السن، ويمكن أن تصبح علاجًا فعالًا لمن لديهم حالة من الإنهاك.

وحاليًا تعتبر يوجا الكراسى العلاج الوحيد لهشاشة العظام الذى لم يكن له علاج حتى الآن، ويقول الخبراء إن يوجا الكراسى يمكن أن توفر خيارات مختلفة فى تخفيف الألم للمرضى.

يشار إلى أن هشاشة العظام تنشأ عندما تصبح السطوح داخل المفاصل تالفة ولا تتحرك بسلاسة، ويعتقد أنها تؤثر على ما يصل إلى 10% من الرجال و 18% من النساء فى جميع أنحاء العالم، وفقًا لمنظمة الصحة العالمية.

ووجد الباحثون أن الأشخاص فى مجموعة يوجا الكرسى أظهروا تحسنًا كبيرًا بعد أربعة أسابيع من التمارين حيث انتهى الألم، إضافة إلى ذلك تحسنت الآلام عامة والتعب والمشى أيضًا نتيجة للجلسات.

 

عن أنوار العبدلي