أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / مؤتمر قومي المرأة حول “الأسرة وتحدي الإعاقة” الثلاثاء المقبل

مؤتمر قومي المرأة حول “الأسرة وتحدي الإعاقة” الثلاثاء المقبل

 

 

 

ينظم فرع المجلس القومي للمرأة بالبحيرة، بالتعاون مع الاتحاد النوعي لرعاية ذوي الاحتياجات الخاصة، الثلاثاء المقبل، مؤتمرا عن الإعاقة ومشاكل المعاقين، بعنوان “الأسرة وتحدى الإعاقة”، بمكتبة مصر العامة بدمنهور.

وصرحت المهندسة زكية رشاد، مقرر فرع المجلس بالبحيرة، بأن المؤتمر يقدم عرضا من المتخصصين لأنواع الإعاقة المختلفة، مثل التوحد والإعاقات الذهنية والمكفوفين والإعاقة الجسمانية والمشاكل ووسائل التغلب عليها، كما يتناول ما تقدمه الأجهزة التنفيذية للمعاقين من تأمين صحي وتضامن اجتماعي وتربية وتعليم، إضافة إلى كيفية التعامل مع الطفل المعاق بطريقة سليمة.

وأضافت أنه تم التحضير للمؤتمر خلال اجتماع المجلس، بحضور سامية الكاتب، مدير مكتب الاتحاد النوعي لذوي الإعاقة بوجه بحري، والمحاسب محمد البطاط، المقرر المناوب للمجلس، وأعضاء المجلس.

وأشارت مقررة فرع المجلس إلى أن فريق عمل من المجلس يمر خلال يناير الحالي ويتابع فاعليات المرحلة العاشرة لفصول محو الأمية بمعدل قرية بكل مركز من مراكز المحافظة، في إطار خطة عمل مشروع فرع المجلس “المرأة البحراوية في قرية بلا أمية”، مشيرة إلى محو أمية 20 ألف سيدة في المراحل السابقة.

وأوضحت أنه تم خلال الاجتماع مناقشة الإعداد لندوة أخرى عن قوانين الضمان الاجتماعي بمشاركة المتخصصين من مديرية التضامن الاجتماعي؛ للتعريف بمكتسبات المرأة في ظل تلك القوانين وإتاحة الفرص العديدة والمتعددة لتحقيق الاستقرار الأسري، وإيجاد مصادر متنوعة لزيادة دخل المرأة المعيلة.

 

 

المصدر الخبر الوطن

عن أنوار العبدلي