التصنيفات
غير مصنف

نصائح لمرضى جفاف العين مع زيادة استخدام الجوال

سنابل الأمل/ متابعة

نصح استشاري طب وجراحة العيون الدكتور ياسر عطية المزروعي الأشخاص الذين يعانون من جفاف العين بضرورة استخدام القطرات المعالجة في المواعيد المحددة.

أسباب جفاف العين

وأوضح المزروعي لـ” المواطن ” أنه مع العزل المنزلي ربما يزيد ساعات العمل على الحاسب الآلي أو الجوال وبالتالي فإنه من الممكن أن ينسى الفرد وضع القطرات الموصوفة في العينين، أو يقلل من جرعاتها المحددة من الطبيب.

وأشار إلى أن جفاف العين يحدث نتيجة عدم إنتاج كمية كافية من الدموع، إذ إن الدموع تشكل طبقة تحافظ على رطوبة العين وتمنع جفافها، وتعمل على محاربة البكتيريا.

أعراض جفاف العين

وحول أكثر الأشخاص عرضة لجفاف العين قال الدكتور المزروعي: هناك بعض الأشخاص الذين يكونون أكثر عرضة لجفاف العين هم الذين يستخدمون العدسات اللاصقة لفترات طويلة يوميًا، الذين يعملون وسط الأجواء الغبارية، المصابون ببعض الأمراض مثل الغدة الدرقية، أو التهاب المفاصل الروماتويدي، أو مرض السكري، الذين يستخدمون الحاسب الآلي يوميا لساعات طويلة، والتقدم في العمر.

ودعا إلى ضرورة اتباع نصائح طبيب العيون واستخدام القطرة الموصوفة والتي توضع ليلًا ونهارًا في المواعيد المحددة لتجنب الشعور بعدم ارتياح العينين أو الرغبة في الحك المستمر، وفي حالة ملاحظة زيادة التحسس في العين ضرورة مراجعة الطبيب.