أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / مهرجان الإبداع الفني في فبراير 2017م لذوي القدرات الخاصة بمصر

مهرجان الإبداع الفني في فبراير 2017م لذوي القدرات الخاصة بمصر

 

 

سنابل الأمل / خاص ـ مصر 

تستعد مصر لانطلاق مهرجان ومسابقة الإبداع الفني لذوى القدرات الخاصة و الذي سيكون تاريخ 5\2\2017م وفقاً للقائمين على المهرجان برئاسة د عيد البجرمى الخبير الفني للاحتياجات الخاصة وفريق العمل .

ويهدف المهرجان الهدف من المهرجان هو تسليط الدور على المواهب من الجانب الفني في الرسم والفن التشكيلي كما التمثيل المسرحي أو الفنون الاستعراضية أو الغناء أو العزف على اللات الموسيقية أو الشعر أو الإشغالات الفنية ، حيث سيكون لكل متسابق فقرة عرض ولكل فئة فائز بكاس الإبداع الفني وفائز بالميدالية الذهبية وفائز بالمدلية الفضية وآخرون بالبرونزية وشهادات تقديرية .

والمهرجان سيكون بمجالات الإبداع الفني في الغناء الإبداع الفني في العزف والموسيقى الشعر الإبداع الفني في التمثيل الإبداع الفني في الفنون الاستعراضية الإبداع الفني في الفن التشكيلي (النحت/الرسم/ويوجد معارض للمتسابقين الإبداع الفني في الإشغالات اليدوية الفنية ويوجد معارض للمتسابقين .

وقال رئيس المهرجان الدكتور عيد البجرمى لمجلة سنابل الأمل لذوي الإعاقة / يعد الإبداع الفني هو القدرة على التميز عن الآخرين وإيمانا من فريق عمل المهرجان من خلال التعامل مع فئة الاحتياجات الخاصة وجدنا أن البعض من الاحتياجات الخاصة ذات مواهب وقدرات متميزة بمختلف الفئات ، فمنهم من يستطيع العزف ومنهم من يتميز في الغناء وهناك ذو قدرات في الإشغالات الفنية والرسم وهناك متميزين في الفنون الاستعراضية و_الشعر_ والتمثيل
وواصل حديثة بالقول إن دور المهرجان في الكشف عن هذه المواهب وتدريبهم وإبرازهم على أيدي متخصصين في المجال الفني ويكون نوع من أنواع العلاج هو العلاج بالفن … مما يؤدى إلى زيادة الثقة بالنفس وارتفاع مستوى كفاءة تقدير الذات وتحويله إلى إنسان فعال في المجتمع .

وأشار إلى أن جوائز المسابقة ستكون عبارة عن كاس الإبداع الفني في كل مجال من المجالات السابقة على حدة وكذلك ميداليات ذهبية وفضية وبرونزية وشهادات تقديرية .

ولأول مرة سيتم تكريم أولياء الأمور والمدربين القائمين على تدريبهم

هذا ولقد حددت لجنة وفريق مهرجان ومسابقة الإبداع الفني للقدرات الخاصة شروط للمشاركة بالمهرجان وهي : ـ
شروط المسابقة
ـ أن يكون المتسابق من ذوى القدرات الخاصة ويتم التسجيل باسمه هو وليست باسم مؤسسة او جمعية لان هدف المهرجان هو إلقاء الضوء على ذوى القدرات الخاصة وليست على الجمعيات والمؤسسات .
ـ جميع فئات الاحتياجات الخاصة ذكور وإناث يمكن تشارك فلا وجود لعمر محدد لدخول المسابقة
ـ المهرجان والمسابقة على مستوى الجمهورية المصرية

هذا ويوجد لجان فى كل مجال لجنة تحكيم وتتكون من فنان مشهور أستاذ جامعي أخصائي مدرب بالمجال وفنان أو عضوا في المجال

وللتواصل مع القائمين على مهرجان الإبداع الفني عبر التالي : ـ
يرسل الاسم والسن والعنوان ونوع الموهبة واسم الفقرة ومدتها وفى المعارض يرسل اسم الإنتاج وصورة شخصية حتى يتم استخراج كارنية للمهرجان
على الواتس٠١٠١٥٠٧٢١٩٧
او الاتصال على ٠١١٢٦١٧٦٩٠٩

عن أنوار العبدلي