أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / «بوينج» تقدم دعما ماديا لبرنامج التدخل المبكر في جمعية صوت متلازمة داون

«بوينج» تقدم دعما ماديا لبرنامج التدخل المبكر في جمعية صوت متلازمة داون

 

ضمن مسؤوليتها الاجتماعية تجاه ذوي متلازمة داون

استمرارا لجهودها في دعم برامج المسؤولية الاجتماعية في المملكة، قدمت شركة بوينج في السعودية دعما ماديا لصالح برنامج التدخل المبكر في جمعية صوت متلازمة داون لتعليم وتأهيل الأطفال ذوي متلازمة داون، وذلك أثناء الزيارة التي قامت بها المديرة التنفيذية للجمعية فاطمة ملك إلى مقر شركة بوينج في الرياض، وكان في استقبالها المهندس أحمد عبد القادر جزار رئيس بوينج في السعودية وعدد من منسوبي الشركة.

وبهذه المناسبة قدمت الأستاذة فاطمة ملك الشكر والامتنان لشركة بوينج وجميع منسوبيها على هذا التعاون الذي يجسّد اهتمام وحرص الشركة على تعزيز دورها الاجتماعي في سبيل خدمة المجتمع السعودي. وأضافت بأن ‏الأطفال ذوي متلازمة داون بحاجة ماسة إلى برامج متخصصة لتطوير قدراتهم وتلبية احتياجاتهم الفردية، والوصول بهم إلى أقصى إمكاناتهم من خلال منهج فردي متخصص ‏يقدمه فريق تعليمي متعدد التخصصات بما يتماشى مع أفضل الممارسات العالمية، ‏الأمر الذي يتطلب موارد مالية عالية، وبدعم شركة بوينج الخلاق وإسهاماتها الفاعلة سنتمكن من تقديم وتوفير خدمات التدخل المبكر لهذه الفئة الغالية من أبنائنا.

من جهته أعرب المهندس أحمد عبد القادر جزار عن بالغ شكره وتقديره لإدارة جمعية صوت متلازمة داون لإتاحة الفرصة لشركة بوينج للمشاركة في دعم هذا العمل الإنساني النبيل الذي تقوم به الجمعية. وأشار: “نحن في بوينج نؤمن بمسؤوليتنا الاجتماعية نحو المجتمع المحلي ونحرص على المشاركة والمساهمة في مساعدة الأطفال ذوي متلازمة داون من خلال تعليمهم وتأهيلهم لمواجهة التحديات المختلفة”، واختتم جزار “تعمل بوينج جاهدة على دعم برامج المسؤولية، وهي تتمثل في المبادرات الهادفة التي يقوم بها موظفو الشركة على صعيد العمل والمجتمع إضافة إلى عقد شراكات فاعلة لتنفيذ مبادرات نوعية مبتكرة”.

يذكر أن برنامج صوت للتدخل المبكر يخدم الأطفال منذ الولادة حتى عمر سنتين، ويسهم في وضع استراتيجيات للطفل وأسرته لجميع جوانب النمو الطبيعي، ويتم تنفيذه من خلال خدمات التدخل المبكر المتخصصة والمنظمة في جميع الجوانب التربوية “الحركي الكبير، والدقيق، والمعرفي، والتواصل، والاجتماعي، ومساعدة الذات”. وتم تصميم البرنامج من قبل استشاريين في أفضل المراكز العالمية المتخصصة في تعليم ذوي متلازمة داون. كما تعد مدارس محمد بن نايف بن عبد العزيز لمتلازمة داون التابعة لجمعية صوت متلازمة داون هي الأولى على مستوى العالم التي قدمت البرنامج باللغة العربية، وبدعم من شركة بوينج سيخدم البرنامج 40 طفلا مع مقدمي الرعاية لهم.

وتعد “بوينج” من الشركات النشطة على صعيد مبادرات المسؤولية الاجتماعية في المملكة، حيث تقدم الدعم لعديد من المؤسسات غير الربحية مع التركيز على مجالات متنوعة بما فيها التعليم، والرعاية الصحية، والخدمات الإنسانية.

وقد قامت الشركة أخيرا، بدعم عديد من الجهات المحلية غير الربحية التي تعمل على توفير شتى الخدمات الضرورية لبرامج المسؤولية الاجتماعية مثل برنامج صعوبات التعلم الذي يديره مركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة في الرياض، وبرنامج الخدمات الطبية العلاجية للمرضى المحتاجين بالتعاون مع جمعية الإحسان الطبية الخيرية في جازان، وبرنامج تأهيل الشباب السعودي المقدم من إنجاز السعودية، وبرنامج تطوير المرأة وبرنامج التدريب والتأهيل المهني المنتهي بالتوظيف الذي تديره جمعية الملك عبد العزيز النسائية الخيرية بالجوف، إضافة إلى شراكتها مع جمعية النهضة النسائية الخيرية وجمعية الأمير فهد بن سلمان الخيرية لدعم مرضى الفشل الكلوي (كلانا) وجمعية سند الخيرية لدعم الأطفال المرضى المصابين بالسرطان.

المصدر الاقتصادية السعودية

.

عن التحرير

إدارة التحرير : ايميل asdmag.m@gmail.com واتساب: 00966568325825