رموز للصم تحتفل باختتام دورة بناء السلام بعدن

رموز للصم تحتفل باختتام دورة بناء السلام بعدن

رانيا الحمادي/ سنابل الأمل _خاص

اختتمت مؤسسة رموز التنموية للصم وذوي الاحتياجات الخاصة بالشراكة مع مركز sos الدورة التدريبية الثانية لعشرون طالب وطالبة من شريحة الصم والتي كانت في بناء السلام .

وتمحور التدريب حول المفاهيم الاساسية عن حقوق الإنسان ومبادئه و النزاعات و كيفية الحد من العنف الناتج عنها ، و التعامل مع الاثار النفسية السلبية الناتجة عن الحروب بالطرق العلمية ودور الشباب في عملية بناء السلام ، وشملت الدورة مجموعة من الفيديوهات لتحقيق عملية السلام .

وقالت المدير التنفيذي لمؤسسة رموز للصم الأستاذة ايمان عمر هاشم بأن اليوم يعتبر يوم مميز ومختلف، وذلك بختام ورشه بناء السلام الذي قدمته موسسه رموز بالشراكه مع مركز SOS لتنميه قدرات الشباب ضمن مشروع ريادة مجتمع وتضمن البرنامج تدريب 40 شاب وشابه من فئه الصم للمجموعتين اللاتي شاركنا في التدريب .

منوها بأن هذا البرنامج الاول من نوعه والذي يقدم بمحافظه عدن.

وصرحت ايمان عمر هاشم بأن الهدف من هذه الدورة هو اشراك فئه ذوي الهمم بهذه البرنامج ودمجهم بالمجتمع وبأنهم قادرون على الانخراط بمثل هذه البرامج ويتميزون فيها.

هذا وقد قال المدير التنفيذي لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين الاستاذ محمد قايد الشاعري مقدما الشكر لموسسه رموز على اقامه هذه الدورة في مجال السلام للصم، وكذلك قدم الشكر للمشاركين وتهنئتهم على نجاحهم في هذه الدورة التي من شانها تنميه القدرات للاشخاص ذوي الاحتياجات الخاصه قائلا : اننا في الصندوق نولي هذه الشريحه المهمه في المجتمع كل أوجه الدعم في اقامه مثل هذه الدورات ، وان الصندوق يقدم لهم كل الرعاية التعليميه والصحية لكل الاشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصه بدون استثناء.

واختتمت الدورة بتوزيع الشهادات التقديرية للمشاركين والمشاركات اللذان شاركوا في عملية بناء السلام .

عن التحرير

إدارة التحرير : ايميل asdmag.m@gmail.com واتساب 00966568325825