“الأولمبياد الخاص” وجمعية المعاقين أطلقا البرنامج الرياضي لذوي الإعاقة

“الأولمبياد الخاص” وجمعية المعاقين أطلقا البرنامج الرياضي لذوي الإعاقة

سنابل الأمل / متابعات

نظم الاولمبياد الخاص الكويتي وبالتعاون مع الجمعية الكويتية لرعاية المعاقين ممثلة بمركز “الرعاية النهارية الجهراء”، البرنامج الرياضي الثالث لصغار اللاعبين من ذوي الاعاقة الذهنية، وذلك بحضور عدد كبير من اللاعبين واولياء الأمور.
واعربت الرئيس الفخري للنادي الكويتي للمعاقين الشيخة شيخة العبدالله، عن سعادتها بالمشاركة في اليوم الرياضي لأبنائنا المعاقين ومشاركتهم في مهرجان الإعداد للأولمبياد الذي يقام كل أربع سنوات.
وبينت بان البرنامج يهدف الى تهيئة ابنائنا الصغار ليكونوا ابطالا في المستقبل ويمثلون الكويت ويرفعون اسمها في الأولمبياد الخاص الدولي، مضيفة
ولا ننسى الدعم الحكومي والمؤسسات الأهلية في دعم هذه الفئة التي نعتز بها وعلينا توفير كل احتياجاتها حتى يكون لها شأن كبير في المستقبل.
من جانبها، ذكرت مدير عام الجمعية الكويتية لرعاية المعاقين الدكتورة الهام الحمدان، ان من اهم أهداف الجمعية توفير الرعاية والتأهيل الصحي والمهني للاطفال من سن 6 الى 18 سنة.
واضافت ان جمعية رعاية المعاقين تضم ثلاثة مراكز رعاية نهارية وهي الجهراء وحولي والاحمدي وتعمل وفق نظام المدرسة أي يحضر الأطفال للدراسة ويعودون بعد الظهر لمنازلهم.
وتابعت الحمدان، ان مبادرة الأولمبياد تأتي بالتعاون مع الأولمبياد الخاص وهي المرحلة الأولى من إعداد نجوم منذ الصغر للمشاركة في الأولمبياد بعد سنوات من التجهيز والتدريب، وذلك عبر نشاطات رياضية تعطي الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة الثقة بالنفس واكتشاف المواهب بجميع الألعاب.
من جهتها، قالت المدير الوطني للأولمبياد الخاص الكويتي رحاب بروسلي، ان نادي الطموح يرعى الأولمبياد الكويتي بالتعاون مع جمعية رعاية المعاقين، في برنامج صغار اللاعبين بمشاركة 80 طفلا وطالبا من حضانات ومدارس الكويت، مشيرة المشاركة 10 حضانات من محافظة الجهراء في الأولمبياد.
وبينت بان هذا البرنامج موجه لصغار اللاعبين كنوع من إعدادهم ليكونوا من ابطال المستقبل ويشاركون في البطولات الخارجية.

عن التحرير

إدارة التحرير : ايميل asdmag.m@gmail.com واتساب 00966568325825

اضف رد