أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / بالفيديو.. قطع راتب الإعانة عن المسنين والمعاقين لأنهم فوق خط الفقر !!

بالفيديو.. قطع راتب الإعانة عن المسنين والمعاقين لأنهم فوق خط الفقر !!

 

أقدمت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية على قطع رواتب الرعاية الاجتماعية بشكل نهائي عن أكثر من 450 ألف شخص من المشمولين بها بحجة أنهم ليسوا من شريحة تحت خط الفقر لأسباب غير إنسانية، فضلًا عن الفساد المستشري داخل تلك الوزارة، وخاصة ممن يقومون بزيارات للعوائل الفقيرة للتأكد من شمولهم برواتب الإعانة.

فهؤلاء الأشخاص يطالبون تلك العوائل بمبلغ مالي من أجل تسجيلهم ضمن قوائم تحت خط الفقر، كما أن الاستمارة التي أعدت للجرد السنوي فيها الكثير من الأخطاء وغير واضحة، حسب ما أكدته مصادر من داخل وزارة العمل.

ويتحمل وزير العمل جزءًا كبيرًا من هذا الإجراء فهو لم يحرك ساكنًا من أجل التحري وإنصاف هذه الشريحة التي تعاني من العوَز المادي وتعد رواتب الرعاية المتنفس الوحيد لها، فيما طالب مختصون ونواب وزارة العمل بأن تشملهم برعايتها وترفع رواتبهم، لا أن تقطعها.

 ويتوجب على وزير العمل ومسؤولي الوزارة إعادة التدقيق في معاملات المواطنين الذين شملهم الإجراء التعسفي الأخير بقطع رواتبهم.

كما يتحتم على الوزارة فتح باب الاعتراض لمراجعة القرار بخصوص بعض الحالات.

وكما يظهر في الفيديو، تظهر حالة ضمن آلاف الحالات التى تم قطع الرواتب عنها بشكل نهائي،

ويبدو الرجل المسن يعاني من فقر واضح، مثله مثل معظم من تم قطع الراتب عنهم، لا يستطيعون العمل لأنهم كبار في السن ومعاقون، فكيف يكونون فوق مستوى خط الفقر كما تدعي الوزارة ومسؤولوها؟.

وكان أولى بوزارة العمل أن تشملهم برعايتها وترفع رواتبهم، لا أن تقطعها.

المصدر / بغداد بوست

 
.

عن التحرير

إدارة التحرير : ايميل asdmag.m@gmail.com واتساب: 00966568325825