أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / بحضور محافظ لحج مدير عام مكتب التربية والهيئة الكويتية يدشنو توقيع عدد من العقود

بحضور محافظ لحج مدير عام مكتب التربية والهيئة الكويتية يدشنو توقيع عدد من العقود

 

 

سنابل الأمل / خاص

من خلدون البرحي / لحج

قام الاخ الدكتور ناصر الخبجي محافظ محافظة لحج بمعية الاخ عوض بن عوض الصلاحي نائب المحافظ والاخ نصر سعيد اللحجي مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة وممثلي الهيئة الكويتية للاغاثة بزيارة تفقدية لجمعيات الصم والبكم والمكفوفين والمعاقين حركيا بمدينة الحوطة حيث تم الالتقاء بادارات تلك الجمعيات والاستماع الى همومها وابرز ماتعانية من معوقات تحد من استمرار عملها في خدمة منتسبيها .
وقد اكد الاخوه ممثلي الهيئة الكويتية للاغاثة انهم سيسعون في معالجة المشكلات التي تعاني منها تلك الجمعيات في اطار الاهتمام الخاص التي يجب ان تحضى به جمعيات ذوي الاحتياجات الخاصة بمحافظة لحج .
جاءت هذه الزيارة برفقة الاخ محسن عبد الجليل مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة .

من جانب أخر التقى بمكتب الصحة العامة والسكان محافظة لحج الاخ الدكتور ناصر الخبجي محافظ محافظة لحج والاخ عوض بن عوض الصلاحي نائب محافظ المحافظة والاخ وضاح الحالمي وكيل المحافظ بممثلي الهيئة الكويتية للاغاثة بحضور عدد من مدراء المكاتب التنفيذية بالمحافظة بهدف تعزيز التعاون بين السلطة المحليه بالمحافظة والهيئة الكويتية للاغاثة التي تواصل حملتها الكويت الى جانبكم .وفي مستهل اللقاء رحب الاخ الدكتور ناصر الخبجي محافظ محافظة لحج بممثلي الهيئة الكويتية للاغاثة .
شاكرا لهم جهودهم التي يبذلوها في سبيل اعادة تطبيع الحياة في محافظة لحج عبر جملة من المشاريع والبرامج والخطط التي نفذت ويتم تنفيذها منذ تحرير المحافظة من مليشيات الحوثي والمخلوع صالح وحتى اليوم.

واشار الخبجي الى المشاكل الجمة التي ترزح تحت اثقالها المحافظة والمتمثلة فيما هدمتة المليشيات من منازل ومباني حكوميه وتشريد الساكنين ومعاناة اسر الشهداء والجرحى من المقاومة والجيش ، بالاضافة الى ملف الخدمات والتي يتصدرها الكهرباء والمياه والتربية والصحة وغيرها .

ودعاء محافظ المحافظة جميع مدراء المكاتب التنفيذية بالمحافظة الى تقديم ابرز ماتعانيه مكاتبهم من مشاكل تقف عائق امام سير تنفيذ نشاطاتها المعتادة حتى اليوم ولم تجد الحلول المناسبة بسبب واقع البلاد الغير مستقر.

من جانبه اثنى ممثل الهيئة الكويتية للاغاثة ابو اسماعيل على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة الذي استقبلهم به محافظ المحافظة ناصر الخبجي والذي ينم على كرم ابناء هذه المحافظة المعطاء .

شاكرا للسلطة المحلية بالمحافظة جهودها في سبيل تسهيل عمل الهيئة الكويتية للاغاثة وتنفيذ برامجها دون اي مشكلات او عوائق وهذا دليل حرصهم الشديد على اعادة تطبيع الحياة في المحافظة والاستفادة القصوى من مختلف البرامج والانشطة المنفذة خاصة وان تلك المشاريع تمس وبشكل مباشر المواطن البسيط في هذه المحافظة.

مشيرا الى ان الهيئة الكويتية للاغاثة تنفذ العديد من الانشطة والبرامج في محافظة لحج في عدد من الجوانب ابرزها في الغذاء والمياه والصحة والايواء والتعليم .

متمنيا ان يستمر هذا التعاون بين السلطة المحليه بالمحافظة والهيئة الكويتية للاغاثة حتى يعم الخير الجميع ويستفيد الجميع.

هذا وقدم مدراء عموم المكاتب في المحافظة بعضا من هموم تلك المكاتب والتي تحد من استمرار عملهم وفي تصريح صحفي قال الاخ نصر سعيد اللحجي مدير مكتب التربية والتعليم محافظة لحج قال ان هذا اللقاء كان بهدف تدشين توقيع عددا من العقود بين السلطة المحليه وبعض المكاتب في المحافظة من جهه والهيئة الكويتية للاغاثة والمتمثلة بترميم مدرسة القادسية للبنين ومدرسة خديجة للبنات وبناء مدرسة لذوي الاحتياجات الخاصة بالاضافة الى ترميم كليتي التربية وناصر للعلوم الزراعية بالمحافظة .

واشار اللحجي الى ان هذه العقود تاتي استمرار لما قد بداته الهيئة الكويتية من مشاريع في المحافظة بشكل عام وفي قطاع التربية بشكل خاص .

ولفت مدير عام مكتب التربية والتعليم محافظة لحج الى ان المكتب قدم تقرير مفصل عما يعانية قطاع التعليم في المحافظة والمتمثل بما لايقل عن ثلاثين مدرسة دمرت بشكل جزائي وماتعانيه الكثير من المدارس التي تعرضت للنهب والتي حول بعضها الى اماكن ايواء للنازحين وتحويل البعض الاخر الى منازل للكثير من الاسر التي فقدت منازلها جراء الحرب الظالمه على المحافظات الجنوبية

 

عن أنوار العبدلي