أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / توزيع ذبائح وسلل غذائية على فئة المعاقين حركياً في لحج

توزيع ذبائح وسلل غذائية على فئة المعاقين حركياً في لحج

 

[metaslider id=10703]

سنابل الأمل / خاص

أنوار العبدلي / لحج ـ اليمن

قامت مؤسسة السماحة التنموية الاجتماعية صباح اليوم بمدينة الحوطة بمحافظة لحج ضمن مشروعها في دعم الأسر الأكثر فقراً ومنها فئة ذوي الاحتياجات الخاصة بتوزيع الذبائح ( اللحوم ) على فئة ذوي الإعاقة حركياً .

حيث صرح الأستاذ فؤاد صنبور اليماني مدير الإدارة في مؤسسة السماحة التنموية الاجتماعية بكلمة خاصة لمجلة سنابل الأمل عبر مراسلتها إن هذا المشروع المتمثل بدعم الأسر الفقيرة ومنها فئة ذوي الإعاقة يأتي ويتركز على دعم فاعلين الخير وهذا المشروع الخيري متنوع لا يقتصر على توزيع اللحوم وإنما يحتوي كذلك على مبالغ مالية وسلل غذائية ، وعمل مؤسسة السماحة التنموية سيمتد ليشمل كل فئات الإعاقة بلحج وهذا يتوقف على الخير الذي سيأتي من فاعليه للمؤسسة لتنفيذه على الواقع .

وأضاف صنبور أنه تم استهداف ( 80 ) حالة بتوزيع الذبائح على أعضاء جمعية رعاية وتأهيل المعاقين حركياً في لحج بالتنسيق مع الجمعية المعاقين .

وأشار فؤاد للمجلة أنه مشروع دعم الأسر الأشد فقراً قد نفذ في عدة مديريات من المحافظات الثلاث ( عدن، ولحج، وأبين ) عبر مؤسسة السماحة التنموية الاجتماعية من توزيع سلل غذائية .

هذا وخلال تدشين مشروع توزيع الذبائح الذي تم في مقر جمعية المعاقين حركياً بلحج والذي حضره الأستاذ حسن اليافعي ممثلاً عن المجلس الأهلي لمدينة الحوطة إلى جانب أعضاء جمعية المعاقين بحوطة لحج ، حيث قدم الأستاذ حسن باسمه وباسم رئاسة المجلس الأهلي  شكره للقائمين على هذا العمل الخيري الانساني سوى من فاعلين الخير ومنفذيه من مؤسسة السماحة داعياً أن يستمر مثل هكذا أعمال خيرية وخاصة لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة التي تحتاج دعم الجميع بالمجتمع .

وقدم رئيس جمعية رعاية وتأهيل المعاقين حركياً الأستاذ /  ايفان علي عبد الله الشكر الجزيل لما قدمته مؤسسة السماحة اليوم بتوزيع الذبائح على أعضاء الجمعية من المعاقين حركياً ، وتمنى ايفان في كلمته أن يكون هناك على مستوى المستقبل القريب التواصل بالدعم المختلف سوى من قبل مؤسسة السماحة وغيرها من المنظمات الداعمة لفئة ذوي الإعاقة ، وهذا ما نريده في ظل ما نواجه من صعوبات عديدة ومختلفة تعيق عمل الجمعية بشكل عام .

من جانب أخر وبدعم خيري أخر تم توزيع 100 سلة غذائية لفئة ذوي المعاقين حركياً بلحج ولقد استلمتها جمعية رعاية وتأهيل المعاقين حركياً من الشيخ نادر الشداد مندوب الإغاثة الكويتية .

هذا وسيتم التوزيع للسلل الغذائية بحس تصريح للمسئول المالي لجمعية المعاقين حركياً  الأستاذ / شوقي سالم على الأعضاء الساكنين بمدينة الحوطة وبعض قرى مديرية تبن وهي ( زايدة ـ كود العبادل ـ الشقعة ـ بئر ناصرـ العند ـ مقيطير )

حيث تحتوي السلة الغذائية المقدمة من الإغاثة الكويتية على ( دقيق 25 كيلو ، سكر 10 كيلو ، أرز 5 كيلو ، زيت 4 لتر ، شاي ، فاصوليا ، حليب ، طماطم  ) .

 

 

 

عن أنوار العبدلي