أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / وظائف إدارية وتخصصية شاغرة ” بالتربية الخاصة ” بقطر

وظائف إدارية وتخصصية شاغرة ” بالتربية الخاصة ” بقطر

 

 

سنابل الأمل / متابعات

تأكيداً لما نشرته الشرق.. التعليم تعلن عن وظائف إدارية وأكاديمية شاغرة

الوزارة تتولى عملية إجراء المقابلات والاختيار للمتقدمين

أعلنت وزارة التعليم والتعليم العالي أمس عن رغبتها في تعيين عدد من الإداريين من ذوي الخبرة والكفاءة بالمدارس الحكومية للعام الدراسي المقبل 2017 2018 لشغل وظائف في “التربية الخاصة” من الذكور والإناث مثل معلم التربية الخاصة وأخصائي تخاطب ونطق وأخصائي للعلاج الطبيعي وأخصائي للعلاج الوظيفي، بالإضافة إلى وظائف إدارية أخرى لمدارس البنين فقط وهي مرشد أكاديمي ومحضر مختبر ومسؤول مصادر تعلم واخصائي نفسي واخصائي اجتماعي. وكانت الشرق قد انفردت بنشر الخبر يوم السبت الماضي.

 

الشروط المطلوبة

وحددت الوزارة مجموعة من الشروط اللازمة لشغل هذه الوظائف في مقدمتها أن يكون المتقدم حاصلا على شهادة البكالوريوس أو الماجستير في التربية الخاصة أو احد تخصصاتها أو أن يحمل شهادة بكالوريوس رياض أطفال مع دبلوم تربية خاصة وذي خبرة لا تقل عن 3 سنوات في مجال تدريس ذوي الاعاقة بالمدارس أو مرحلة التعليم المبكر ولا يقل تقديره عن جيد وأن يكون حاصلا على تقدير ممتاز في تقييم الأداء الوظيفي في آخر سنتين وألا يقل عمر المتقدم عن 27 عاما وألا يزيد عن 50 عاما.

أما بالنسبة لوظيفية اخصائي التخاطب فاشترطت الوزارة الحصول على شهادة البكالوريوس في تخصص النطق واللغة مع خبرة لا تقل عن 3 سنوات وأن يكون حاصلا على رخصة مزاولة المهنة وألا يقل تقديره عن جيد والحصول على امتياز في تقييم الاداء الوظيفي، أما وظيفة العلاج الطبيعي فقد تضمنت شروطها الحصول على شهادة البكالوريوس في العلاج الوظائفي ورخصة مزاولة المهنة وتقدير جيد والتقييم الوظيفي بدرجة امتياز.

 

مرشد أكاديمي

أما بالنسبة لوظائف المرشد الأكاديمي ومحضر مختبر ومسؤول مصادر تعلم واخصائي نفسي واجتماعي فيشترط أن يكون المتقدم حاصلا على شهادة البكالوريوس في التخصص المطلوب من خلال الدراسة النظامية وبمعدل جيد جدا كحد أدنى وخبرة لا تقل عن 5 سنوات في مجال العمل بالوظيفة المطلوبة في المدارس وألا يكون المتقدم إلى الوظيفة منقطعا عن مزاولة المهنة نفسها خلال الأعوام الثلاثة الأخيرة وأن يكون المتقدم حاصلا على تقييم أداء بدرجة جيد جدا كحد أدنى في آخر سنتين.

وأكدت الوزارة أنها سوف تتولى بنفسها عملية إجراء المقابلات والاختيار وليس لديها وكلاء مؤكدة ضرورة زيارة الموقع الرسمي لوزارة التعليم والتعليم العالي للتقدم للوظيفة المطلوبة.

 

 

المصدر للخبر / بوابة الشروق الإلكترونية

عن أنوار العبدلي