تأهيل 1199 من ذوي الإعاقة تقنيا ومهنيا بالمملكة العربية السعودية

 

 

سنابل الأمل / متابعات

أنشأت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني أخيرا إدارة التقنية الخاصة لدعم وتطوير البرامج التدريبية المقدمة في الكليات والمعاهد التقنية لذوي الإعاقة، وذلك في إطار سعي المؤسسة للتوسع في تقديم البرامج التدريبية لذوي الإعاقة خلال المرحلة المقبلة.

وأوضح نائب محافظ المؤسسة للتدريب الدكتور راشد الزهراني أن المعاقين يقبلون في بعض التخصصات والبرامج التدريبية بعد تحديد لجان متخصصة بالكليات والمعاهد التقنية ومتخصصين من مراكز التأهيل الشامل التابعة لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية لمستوى الإعاقة، ويدمجون مع بقية المتدربين.

وأشار الزهراني إلى أن عدد الخريجين لجميع فئات ذوي الإعاقة من البرامج بلغ 1199 خريجا حتى نهاية العام التدريبي الماضي 1436/ 1437، مبينا أنه يصرف لهم مكافأة شهرية مالية حسب نوع الإعاقة، إضافة إلى المكافأة الشهرية التي تصرف لجميع المتدربين بالكليات والمعاهد التقنية.

ولفت إلى حرص المؤسسة على توفير بيئة تدريبية مناسبة لذوي الإعاقة، تتوفر بها وسائل التنقل كافة كالمصاعد الكهربائية، ودورات المياه الخاصة بهم، والمواقف المخصصة لمركباتهم، مع ضمان توفر جميع وسائل السلامة المهنية لهم، إضافة إلى استقطاب مدربين متخصصين في تدريب ذوي الإعاقة.

وأبان نائب محافظ المؤسسة بأن المؤسسة تعمل حاليا على إطلاق برامج تدريبية الكترونية لذوي الإعاقة ستتيح الفرصة لهم للتدريب في التخصصات التي تتناسب مع نوعية إعاقاتهم وتسهم في توفير الجهد والعناء عليهم.

 

 

مصدر الخبر من الرابط التالي مكه

عن أنوار العبدلي