أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / بدعم محافظ أبين أعتماد وسيلة نقل ثالثة لطلاب الصم بمنطقة الحصن
بدعم محافظ أبين أعتماد وسيلة نقل ثالثة لطلاب الصم بمنطقة الحصن

بدعم محافظ أبين أعتماد وسيلة نقل ثالثة لطلاب الصم بمنطقة الحصن

سنابل الأمل/ خاصعبدالله البحري/ أبين

ناقشت جمعية رعاية وتأهيل الصم والبكم بمحافظة أبين مع أهالي الطلاب الصم بمنطقة الحصن وماجاورها اهم تدخلات الجمعية لخطتها للعام 2020م في الجانب التعليمي وهو اتاحة الفرصة للطلاب الصم بالمنطقة للالتحاق بمدرسة الأمل للصم بمدينة زنجبار.

حيث وبدعم من محافظ محافظة أبين تم اعتماد وسيلة لنقل الطلاب والاتفاق مع مالكها بتكلفة شهرية تقدر 100،000 ريال يمني.

وقال رئيس جمعية رعاية وتأهيل الصم والبكم في أبين الاستاذ /محمد اليافعي بأن الجمعية منذ تاسيسها تولي اهتمام كبير بالجانب التعليمي للشريحة الصم بالمحافظة كونهم حرمو من التعليم لفترة طويلة من الزمن.

مشيرا بأن ابناء المنطقة حرمو سابقا نظرا لشحه الامكانيات ولهذا تم اعتمادهم بفضل الله وبدعم كريم من محافظ محافظة ابين اللواء ابوبكر حسين سالم الذي يولي اهتمام بالغ لهذا الفئة من المجتمع منذ توليه قيادة المحافظة.

واضاف اليافعي بأنه يجب على الاهالي واولياء امور الصم متابعة أولادهم بالمنزل إلى جانب ماتقوم به مدرسة الأمل للصم لدعم تعليم أولادهم إلى جانب الجمعية التي ستقوم بتدريب وتأهيل اهالي الطلاب الصم لتمكينهم من متابعة اولادهم.

هذا ويذكر إن جمعية رعاية وتأهيل الصم بأبين تستهدف حاليا (43) طالب وطالبة اصم ولديها كادر متخصص وعددهم (18) وهناك وسيلتين لنقل الطلاب الصم وسيلة لخط مدينة جعار وهي حافلة ووسيلة لخط مدينة الكود نوع هايس إلى جانب وسيلة النقل الجديدة التي تم اعتمادها لمنطقة الحصن وماجاورها.

عن نوف سعد