أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / «الخدمـات الإنسـانيـة» تعـزز مهــارات معلمــي الصــم
«الخدمـات الإنسـانيـة» تعـزز مهــارات معلمــي الصــم

«الخدمـات الإنسـانيـة» تعـزز مهــارات معلمــي الصــم

سنابل الأمل/ متابعات

تختتم غداً دورة مهارات تدريب معلمي الأشخاص الصم التي تنظمها مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية بالتعاون مع مؤسسة (كينتاليس رويال دتش) الهولندية بمشاركة 20 معلماً ومعلمة.

تحرص المدينة على تطوير مهارات الكادر الوظيفي انسجاماً مع ريادتها وسعيها لاحتواء ومناصرة وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة، كما تحرص على تنمية التعاون مع مختلف المؤسسات المحلية والعربية والدولية لتقديم الخدمات وفق أفضل الممارسات العالمية. 

جاءت الدورة كتطبيق عملي لإحدى توصيات مؤتمر 5% ضمن نطاق التردد الذي نظمته المدينة في إبريل 2018 لتسليط الضوء على الأشخاص الصم وقضاياهم، انطلاقاً من ريادة المدينة في هذا المجال واستكمالاً للإنجازات التي حققتها في تعليمهم وتطوير قدراتهم ومواهبهم وفق أفضل الممارسات العالمية منذ تأسيس مدرسة الأمل للصم سنة 1979 وهو نفس العام الذي تأسست المدينة فيه.تهدف الدورة إلى تعريف العاملين مع الطلبة الصم وضعاف السمع بكيفية دعمهم عملياً من خلال استخدام التقنيات المختلفة مثل التصور واكتساب المفردات، قدمت الدورة كل من انك ويليمز وماريك فولسوج. ناقشت المدربتان أساليب التوجيهات المباشرة والتعلم التعاوني واكتساب أساسيات التوجيه من خلال تكوين الأفكار والتحفيز على طرح الأسئلة، إضافة إلى اكتساب المفردات وكيفية تطبيق التخيل داخل الصف.

وأثنت المدربتان على التعاون مع المدينة وتفاعل المشاركين مع التطبيقات النظرية والعملية خلال الدورة متمنيتين للجميع النجاح مستقبلاً.

 من جانب آخر تختتم غداً دورة «نظام القياس والتقييم والبرمجة» التي نظمتها المدينة في فرع مدرسة الوفاء لتنمية القدرات بالرملة لتطوير الكوادر الفنية وصقل خبراتهم في مجال نظام القياس والتقييم والبرمجة.

الخليج

عن نوف سعد