أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / طالبات كلية التربية بالجبيل يطلقن تطبيقا يرشد المعاقين لأقرب مركز علاج بالشرقية

طالبات كلية التربية بالجبيل يطلقن تطبيقا يرشد المعاقين لأقرب مركز علاج بالشرقية

 

 

تستعد طالبات كلية التربية بالجبيل، التابعة لجامعة الإمام عبدالرحمن الفيصل، لإطلاق تطبيق إلكتروني بعد شهر ونصف، يمكن تحميله على الهواتف الجوالة، وهو عبارة عن مرشد جغرافي لأقرب مركز لمعالجة ذوي الإعاقة في المنطقة الشرقية.

ويقوم على المشروع طالبات بقسمي الحاسب الآلي والتربية الخاصة بكلية التربية بالجبيل، وهو تطبيق يسهل على ولي أمر المعاق: الحصول على أقرب مركز لذوي الاحتياجات الخاصة في المملكة والمنطقة الشرقية، وذلك من خلال هاتفه المحمول، يرشده بمجرد البحث عن موقع أقرب مركز واسمه، وماذا يحتوي عليه، ومدى حاجته له من خلال التشخيص أو  العلاج وغيره.

وقالت رئيسة قسم التربية الخاصة في الكلية الدكتور أمل الحارثي: يعد التطبيق الأول على مستوى المملكة الذي أنشأته طالبات الكلية، من قسمي الحاسب الآلي والتربية الخاصة، وذلك بالتعاون وتوزيع المهام بين القسمين؛ ليخرج هذا المنتج المتميز والذي سيرى النور في غضون شهر ونصف، حيث شاركت فيه 7 طالبات لمدة عام كامل.

وأضافت أنه من خلال هذا التطبيق، يمكن عرض المراكز العلاجية القريبة في المنطقة الشرقية وعرض الحقائب التعليمية والمهارات الحياتية، مدعمة بالصور والألعاب، وبالإمكان رفع الاستشارة لكل أخصائي، مضيفة بأن التطبيق يتميز في طرحه وسيدعمه الطالبات بكافة المعلومات والحقائق عن الإعاقة، وتبيان بعض الأمور والجوانب الهامة في حياة المعاق. إضافة إلى وظيفة التطبيق الأساسية بإشراف الدكتورة ثويبة الحاج عوض.

وجاء الإعلان عن التطبيق الجديد خلال افتتاح وكيل جامعة الإمام عبدالرحمن الفيصل للشؤون الأكاديمية، الدكتور غازي العتيبي، أمس الأول، معرض ذوي الاحتياجات الخاصة، الذي ينظمه قسم التربية الخاصة بكلية التربية بالجبيل تحت شعار (معا لنكتمل) بحضور عميدة الكلية، وعميد كلية الصحة العامة، ومدير العلاقات العامة والإعلام المهندس طفيل اليوسف في أحد المجمعات التجارية بالخبر واختتم أمس.

ونقلا عن وكالة الأنباء السعودية أضافت د. أمل الحارثي: إن هذا المعرض جاء تفعيلا لليوم العالمي للإعاقة، حيث يتم تفعيله سنويا من قبل الكلية والقسم في الكلية بالجبيل سنويا، ويعد مشاركة لذوي الإعاقة يومهم العالمي، ويحتوي المعرض على 10 أركان، هي: كيف يقول طفلي لا، والخطوة الأولى لتقدم طفلي ورحلتي، وركن الاضطرابات السلوكية وتعديل السلوك، وركن التوحد، وركن الإعاقة البصرية والسمعية والعقلية، وركن الموهوبين، وركن الاستشارات، وأخيرا: ركن صعوبات التعلم، وقد شارك في المعرض وتنظيمه 50 طالبة من القسم.

المصدر / لها اون لاين

.

عن التحرير

إدارة التحرير : ايميل asdmag.m@gmail.com واتساب: 00966568325825