أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / الجمعية اليمنية للمكفوفين بصنعاء تختتم انشطة ومشاريع 2019وتدشن مشاريع وانشطة العام 2020-
الجمعية اليمنية للمكفوفين بصنعاء تختتم انشطة ومشاريع 2019وتدشن مشاريع وانشطة العام 2020-

الجمعية اليمنية للمكفوفين بصنعاء تختتم انشطة ومشاريع 2019وتدشن مشاريع وانشطة العام 2020-

سنابل الأمل / صنعاء- مجيب قحطان

تحت شعار (عام الانجاز والعطاء )وبرعاية الاستاذ عبيد سالم بن ضبيع وزير الشئون الاجتماعية والعمل وبدعم من صندوق رعاية وتأهيل المعاقين، اقامت الجمعية اليمنية لرعاية وتأهيل المكفوقين حفل اختتام مشاريع وانشطة الجمعية للعام 2019وتدشين مشاريع وأنشطة 2020م وتكريم المكفوفين المتميزين والمبدعين.

وفي الحفل الذي حضره ناصر الكاهلي مدير عام مكتب الشئون الاجتماعية بالأمانة وعبدالله بنيان مدير عام ادارة ذوي الاحتياجات الخاصة بأمانة العاصمة والعميد يحيى سرور رئيس جمعية الصم والبكم وحسن اسماعيل مدير مركز النور للمكفوفين وجميل الحميري مستشار مكتب التربية والتعليم لشئون الاشخاص ذوي الإعاقة والاخ أحمد العسودي المدير التنفيذي للجمعية اليمنية للمكفوفين أكد القاضي عبدالوهاب شرف الدين وكيل أمانة العاصمة المساعد لقطاع الشئون الاجتماعية اهتمام القيادة السياسية بشريحة الاشخاص ذوي الإعاقة عامة وذوي الإعاقة البصرية بصفة خاصة.

وقال نحن نحضر اليوم حفل اختتام مشاريع وانشطة الجمعية اليمنية للمكفوفين لعام 2019م التي كانت حافلة بالانجاز والعطاء في كافة المجالات المختلفة الذي اسهمت بشكل مباشر في خدمة ابنائها المكفوفين.

وقال ان تحقيق 64%من خطة الجمعية في ظل الاوضاع التي تمر بها البلاد يعتبر انجازا للجمعية ولادارتها المتميزة واستعرض القاضي شرف الدين في كلمته المنجزات العديدة الذي حققتها الجمعية اليمنية للمكفوفين خلال ثلاثون عاما من الانجاز والتنمية والذي تخرج منها الكثير والكثير من الهامات الاعلامية والاكاديمية والادبية.

وقال في كلمته نؤكد لكم اننا سنعمل مابوسعنا البحث على تمويل ودعم لبناء الارضية الخاصة بالجمعية المعضلة الكبيرة التي تواجه الجمعية ايجار المبنى فإنشاء الله بتعاون الجميع سوف نتمكن من الحصول على مصادر تمويل لعملية البناء وتكون الجمعية في مبناها الملك والخاص بها.

وكان الأستاذ عبدالعزيز بالحاج رئيس الجمعية اليمنية لرعاية وتأهيل المكفوفين قد القى كلمة رحب من خلالها بالحاضرين وقال نحتفل اليوم بمناسبة اختتام مشاريع وانشطة الجمعية لعام 2019م وكذلك تدشين مشاريع الجمعية للعام 2020 لقد حرصت الجمعية على تنفيذ الخطة الذي اعدتها للعام المنقضي والذي وصلت بنسبة 64%ولسنا راضيين عما قدمناه نتيجة للظروف الذي تمر بها بلادنا ولكننا عملنا بكل جهد لتنفيذ الخطة.

واستعرض بالحاج ماتم تنفيذه من مشاريع في المجالات المختلفة منها الانشطة الثقافية والانشطة الرياضية والمشاريع الصحية والمشاريع التوعوية ومشاريع الرعاية حيث استفاد مايقارب ألف كفيف وكفيفه من مشاريع المواد الغذائية وسبعمائة فرد من لحوم الاضاحي.

وكذلك استهدفت الجمعية المكفوفين الاشد فقرا في توزيع بطانيات الشتاء لعدد 180كفيف وكفيفه بالاضافة الى دعم خمس عشر حالة بالدواء على مدار العام للحالات المصابة بالامراض المزمنة وقد تم انشاء وحدة صحية لتقوم بتقديم الخدمات الصحية للمكفوفين وبالتنسيق مع عدد من المستشفيات الحكومية والخاصة.

كما تم تنفيذ عدد من الدورات التدريبية القصيرة لعدد من الطلاب المكفوفين بالاضافة الى مايتم تقديمه من خدمات تعليمية عبر المراكز التابعة للجمعية مركز ابصار ومركز تطوير الكفيف الجامعي فطموحنا كان كبيرا ولكن الامكانيات المادية اعاقتنا من تنفيذ ذلك لكننا عازمون الخطى على تجاوز هذة المعوقات والعمل على تنفيذ مشاريع وانشطة عام2020والذي منها البحث عن مصادر تمويل لبناء الارضية التابعة للجمعية.

وقال اجدها فرصة لدعوة الجهات المعنية ورجال المال والاعمال الى التعاون معنا وبناء الارضية الذي هي حلم كل كفيف.

وتخلل الحفل عرض ريبورتاج عن انشطة الجمعية ومشاريعها التي نفذتها الجمعية خلال العام 2019 واسكتش مسرحي هادف واناشيد وطنية وقصيدة شعرية نالت جميعها استحسان الحاضرين.

وفي نهاية الحفل تم تكريم الجهات الداعمة للجمعية والوسائل الاعلامية المختلفة الذي عملت على تغطية مشاريع الجمعية وتكريم عدد من المكفوفين المبدعين والمتميزين في المجالات المختلفةحضر الحفل عدد من ممثلي المبادرات الشبابية والتطوعية بالعاصمة صنعاء

عن أنوار العبدلي