أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / ‏الصداقة للمكفوفين تحيي مناسبات ديسمبر
‏الصداقة للمكفوفين تحيي مناسبات ديسمبر

‏الصداقة للمكفوفين تحيي مناسبات ديسمبر

خاص /سنابل الأمل

البحرين – ميثم مدن

نظمت جمعية الصداقة للمكفوفين احتفالها السنوي بالعيد الوطني المجيد وذكرى تولي جلالة الملك المفدى حفظه الله مقاليد الحكم في البلاد وكذلك اعتزازاً بيوم المرأة البحرينية واليوم الدولي للأشخاص ذوي الإعاقة واليوم العالمي للتطوع وذلك بقاعة نادي بابكو وبرعاية الدكتور داوود نصيف رئيس مجلس إدارة شركة نفط البحرين وبحضور سعادة النائب احمد العامر و عدد كبير من اعضاء الجمعية ومندوبي مراكز وجمعيات وغيرهم من الضيوف.

بعد عزف النشيد الوطني استُهل الحفل بآيات عطرة من الذكر الحكيم للعضو محمود حبيل تلاه كلمة للسيد ابراهيم طالب نائب رئيس مجلس إدارة شركة نفط البحرين نائب راعي الحفل أكد على أهمية الاحتفال بهذه المناسبات المعبرة كما نوه بدعم ومساندة الشركة لذوي الإعاقة والاعتزاز بإرادتهم ونجاحاتهم.

ثم ألقى حسين الحليبي رئيس الجمعية كلمة مجلس الإدارة جاء فيها أيام وطنية غراء ، يُعانقها أهل البحرين الشماء، بنبض المحبة والانتماء، دعتنا اليوم للاحتفاء، وهو تُرجمان عشق ووفاء، وتجديد عهدٍ وولاء، لهذا الوطن المعطاء، المزدان بوشاح الحب والعطاء، مزهواً بهذه الأيام ، يوم المرأة البحرينية يوم الإنسانة الوفية، التي قدمت التضحيات وقدمت المنجزات.

ثم يصافحنا اليوم الدولي للأشخاص ذوي الإعاقة الذين- بإرادتهم وكفاحهم- انتصروا على الإعاقة وأحالوها إلى أمل وإشراقة فتجلت منهم انجاحات يُشيد بها الجميع.

ثم يُطالعنا الخامس من ديسمبر داعياً لنا لوقفة وفاء وتقدير لكل من نذر نفسه متطوعاً لإسداء الخير وإسعاد الآخرين ثم نتوج أفراحنا بالعيد الوطني المجيد وذكرى تولي جلالة الملك حفظه الله مقاليد الحكم مجددين التهاني للقيادة الحكيمة ومزجين لها الثناء والعرفان.

ثم ختمها بقصيدة بعنوان ( من تجليات ديسمبر) وبعد ذلك قدمت الدكتورة دنيا أحمد مستشار تخطيط وتطوير الاستراتيجي لمجلس الاعلى للمرأة نبذة من الدراسات العليا لذوي الإعاقة والأستاذة سعاد خليفة تعريفا برسالتها الماجستير حول هذا الموضوع، ثم قدمت الشاعرة ظما الوجدان مجموعة من قصائدها الوطنية، اعقبها مشهد تمثيلي لمجموعة من أعضاء مسرح البيرق من تأليف واخراج وليد بشير.

وبعد ذلك تم توزيع الدروع والشهادات على نخبة من المكرمين كما أهدي درع تذكاري لشركة نفط البحرين وقد تخلل الاحتفال مقطوعات موسيقية للفرقة الموسيقية من اعضاء الجمعية.

وقد تحدث لنا ميثم مدن رئيس العلاقات العامة والاعلام عن حرص الجمعية منذ تأسيسها عام 1981 على الاحتفال بالمناسبات الوطنية اعتزازاً وتقديراً لرعاية ودعم القيادة الحكيمة، كما أعرب مدن عن جزيل الثناء والتقدير لنادي بابكو ولكل الجهات الداعمة والمشاركة في إنجاح هذه المناسبة السنوية.

عن أنوار العبدلي