أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / الصندوق الاجتماعي يختتم الدورة التدريبية لمعلمات مدرسة ذوي الاحتياجات الخاصة بلحج
الصندوق الاجتماعي يختتم الدورة التدريبية لمعلمات مدرسة ذوي الاحتياجات الخاصة بلحج

الصندوق الاجتماعي يختتم الدورة التدريبية لمعلمات مدرسة ذوي الاحتياجات الخاصة بلحج

*سنابل الأمل / خاص*

*أنوار العبدلي / لحج*

اختتمت صباح اليوم الخميس الدورة التدريبية التي اقامها الصندوق الاجتماعي للتنمية فرع عدن لمعلمات مدرسة ذوي الاحتياجات الخاصة في مدينة الحوطة والتي استمرت لمدة عشرة أيام بحضور مدير التربية الشاملة الأستاذ وليد الهاروني.

حيث تلقت المتدربات في أخر يوم للدورة تطبيقات عملية في عمل التقرير النفسي التربوي وكذلك كيفية عمل خطة تربوية فردية وتعليمية وتطبيقها على حالات مع الأطفال.

هذا ولقد اشارت المدربة الوطني المتخصصة في صعوبات التعلم الأستاذة فاطمة الظهر بأنه بأذن الله بعد هذه الدورة سنعمل على النزول الميداني للمدرسة لنقيم التطبيقات العملية لما اخذته المتدربات المعلمات خلال الدورة.

معبرة عن سعادتها بما لمسته من نشاط ومشاركة فاعلة من قبل المتدربات خلال فترة التدريب .

وقبل اختتام الدورة شكرت استشارية ومنسقة الصندوق الاجتماعي للتنمية الأستاذة نوال عبدالله محمد المعلمات المتدربات عن تفاعلهن المستمر خلال فترة العشر أيام للدورة وهذا يدل على حرصكن على التعلم واكتساب المزيد من المعارف التي ستساعدكن في مهمتكم النبيلة وهي تعليم فئة ذوي الإعاقة التي تحتاج مننا جميعآ كمجتمع لمساندتها.

وفي كلمة للمشاركات في الدورة القتها الأستاذة اعياد باشادي تقدمت بالشكر الجزيل لإدارة الصندوق الاجتماعي على إقامته لهذه الدورة التي من خلالها اطلعنا واستفذنا منها الكثير من المعلومات التي لم نكن نعلمها من قبل والتي بأذن الله ستساعدنا على أن نعمل بشكل أفضل ومنظم لأطفالنا من ذوي الإعاقة، كما توجهت بالشكر كذلك للمدربة فاطمة الظهر والأستاذة نوال عبدالله على جهودهم المبذولة خلال فترة الدورة.

هذا ولقد تمحورت الدورة التدريبية حول صعوبات التعلم وغرف المصادر ” بمشاركة 22 معلمة من الكادر التعليمي والإداري لمدرسة ذوي الاحتياجات الخاصة.

عن أنوار العبدلي