أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / يوم ترفيهي مفتوح لذوي الإعاقة في إب بمناسبة اليوم العالمي والعربي
يوم ترفيهي مفتوح لذوي الإعاقة في إب بمناسبة اليوم العالمي والعربي

يوم ترفيهي مفتوح لذوي الإعاقة في إب بمناسبة اليوم العالمي والعربي

سنابل الأمل / إب

نظم فرع الإتحاد الوطني لجمعيات المعاقين بمحافظة إب بالتعاون مع حديقة السلام لاند بمديرية الظهار .. فعالية *(المهرجان الترفيهي المفتوح للأشخاص ذوى الإعاقة).

حيث نفذت هذه الفعالية بدعم من رجل الخير عبدالحكيم البخيتي وآخرين وبإشراف مكتب الثقافة ونقابة الفنانين اليمنيين وذلك إحتفاءا بمناسبات *اليوم العالمي للمعاق 3 ديسمبر واليوم العربي للمعاق 13 ديسمبر واليوم الوطني للمعاق 18 ديسمبر تحت شعار ” فلنختتم عامنا بخير “.

وهدف القائمين على الفعالية إدخال الفرحة والبسمة في قلوب الأشخاص ذوي الإعاقة ونشر ثقافة المحبة والتراحم والتكافل بين أوساط المجتمع .

وفي الفعالية ثمن محافظ إب عبدالواحد صلاح هذه المبادرة الإنسانية تجاه هذه الشريحة داعيا رجال المال والأعمال وفاعلي الخير إلى دعم اتحاد المعاقين وجمعياتهم ومراكزهم بما يسهم في التخفيف من معاناة هذه الشريحة.

من جانبه أشار وكيل المحافظ أ/ فؤاد يحيى منصور إلى أن الأعمال والمبادرات الخيرية النبيلة تسهم في تعزيز وترسيخ مبدأ التكافل والتراحم الاجتماعي وأن السلطه المحلية في خدمة فئات ذوي الإعاقة على الدوام .

ومن جانبه صرح الأستاذ فتحي خشافه مدير عام فرع صندوق المعاقين بأن الصندوق لن يألوا جهدا في الاهتمام المستمر بشريحة ذوي الإعاقة في جميع الجوانب وخاصة العمل على دعم و رعاية الفعاليات والمهرجانات السنويه التي توصل صوت المعاق وتحقق اهدافها المرجوة منها .. شاكرا قيادة المهرجان والقائمين عليه على ما بذلوه في الاعداد والتجهيز والتنفيذ للمهرجان .

فيما أشار أمين عام إتحاد المعاقين بالمحافظة أ/ يوسف داعر إلى أن تنفيذ هذه الفعالية يمثل رسالة للعالم والمنظمات الدولية بأهمية الالتفات لقضايا المعاقين في اليمن وتجنيبهم أي أثار سلبية نفسية صحية تنعكس عليهم نتيجة الوضع الراهن .

وبدوره تقدم المنسق العام للمهرجان أ. محمد مثنى بخالص الشكر والتقدير للسلطة المحلية ومكتب الثقافة ولإدارة حديقة السلام لاند وكل الداعمين والمتعاونين والمشاركين في المهرجان الذي ينفذه اتحاد المعاقين وجمعياته الاعضاء سنويا تزامنا مع مناسبات اليوم العالمي والعربي والوطني للمعاق في ديسمبر من كل عام .

مثمنا جهود الشباب الناشطين والمتطوعين ومشددا على مواصلة بذل الجهود المتفانيه تجاه فئة الأشخاص ذوي الإعاقه بإستمرار بما يسهم في تحقيق الدمج المجتمعي لذوي الفئات الخاصه في فعاليات المجتمع بشكل مستمر .

بدورهم عبر ذوي الإعاقة عن تقديرهم لمشاركة قيادة السلطة المحلية في هذا اليوم الترفيهي الذي شمل عدد من الفقرات والترفيه والمسابقات وتوزيع الجوائز والهدايا وبازار خيري, وعروض مسرحية وألعاب الجمباز .

واستمر المهرجان من الصباح وحتى المساء بمشاركة مجتمعيه واسعة نالت اعجاب الجميع .

عن أنوار العبدلي