أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / جامعة خاصة تطرد 2 من معاقي تعز ومدير الصندوق يحمل السلطة المحلية المسؤولية
جامعة خاصة تطرد 2 من معاقي تعز ومدير الصندوق يحمل السلطة المحلية المسؤولية

جامعة خاصة تطرد 2 من معاقي تعز ومدير الصندوق يحمل السلطة المحلية المسؤولية

سنابل الأمل/ خاص
مكين العوجري ـ تعز ـ اليمن

حمل مدير فرع صندوق رعاية وتأهيل المعاقين بتعز الأستاذ صبري المعمري السلطة المحلية مسؤولية طرد اثنين طلاب معاقين من قبل إدارة جامعة الجند.

وقال المعمري في تصريحات صحفية ” ان جامعة الجند اتخذت اجراء صارخ بحق 2 من ذوي الإعاقة بتعز، ومنعهم الدخول من بوابة الجامعة منذ مايزيد عن 8 ايام.

واكد مدير صندوق المعاقين فرع تعز انه منذ ثلاث ايام يحاول الالتقاء برئيس الجامعة الا انه قوبل بالرفض والتهرب من الوقوف على القضية لبحث حلول لها، مشيرا إلى انه مؤخراً التقاء بالمسؤول المالي في بجامعة الجند والذي وضع الطلاب امام خيارين اما دفع الرسوم حالا او طردهم بشكل نهائي.

واستنكر صبري المعمري تصرفات مسؤولي الجامعة مع الطلاب المعاقين بقساوة وتعالي، لافتا الى انه كان الاحرى بهم التعاون معهم والوقوف الى جانبهم كونهم من ذوي الإعاقة.

وقال ” طلابنا المعاقين لديهم مخصص تعليمي كل عام دراسي تقد بـ200الف ريال لكل طالب جامعة، معتمدة من المركز الرئيسي للصندوق، وعندما يستلمها الطلاب سيتم دفع الرسوم للجامعة، مستغربا التعامل مع الطلاب بطريقة مخزية لا تمت للانسانية بصلة ولا يقبلها عرف.

واكد المعمري انه بصدد توجيه مذكرة رسمية لقيادة المحافظة تتضمن الانتهاكات والتعسفات التي تعرض لها الطلاب المعاقين، وتحميلها المسؤولية الكاملة جراء اي تعامل سيء ينال من فئة المعاقين بتعز.

وهدد صبري المعمري بنصب خيمة للمعاقين امام بوابة الجامعة في حال تم تجاهل قضيتهم، مشيرا الى اتخاذ خطوات تصعيدية ضد اي تعسفات او تصرفات تعترض ذوي الإعاقة.

ودعا المعمري كافة اطياف المجتمع وفي مقدمتهم النشطاء والاعلاميين بمساندة قضايا المعاقين ومناصرتهم حتى ينالوا حقهم في مختلف المجالات.

عن أنوار العبدلي