أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / محافظ الشرقية يشهد احتفالية اليوم العالمي لذوي الإعاقة

محافظ الشرقية يشهد احتفالية اليوم العالمي لذوي الإعاقة

 

 

البلاد ويساهم في دفع عجلة التنمية، مؤكداً أنه من حق المعاق أن يحصل على جميع  حقوقة في المجتمع بصورة كاملة وعلى قدر المساواة مع الآخرين.

جاء ذلك خلال مشاركة محافظ الشرقية فى احتفالية اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة و التي أقامتها محافظة الشرقية بالتعاون مع مديرتي “التربية والتعليم و التضامن الاجتماعي “بقصر ثقافة الزقازيق بحضور اللواء سامي سيدهم نائب المحافظ ووكلاء وزارات “التربية و التعليم – الشباب و الرياضة – التضامن الإجتماعي ” وعددًا من أعضاء مجلس النواب .

وأضاف «سعيد» أن الدولة ُتولي اهتماماً خاصاً بذوي الاحتياجات الخاصة ايماناً بدورهم الفعال في كافة مناحي الحياه، مشيراً إلى أن اهتمام المجتمعات بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة يعد أحد المعايير الأساسية لقياس التقدم الحضاري للدول.

وأكد محافظ الشرقية أنه قام بتشكيل مجلس خاص لرعاية هذه الفئة تجتمع شهرياً لمناقشة قضياهم و الوقوف على احتياجاتهم ورغبة منه في التواصل معهم، مشيراً إلى أن ذوي الإحتياجات الخاصة أصبحت تمثل نماذج مشرفة و مضيئة استطاعت أن ترفع اسم مصر عالياً في المحافل الدولية والبطولات الرياضية.

وفي نهاية الاحتفالية قام اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية بتوزيع جوائز و هدايا عينية وشهادات تقدير على المتميزين من ذوي الإحتياجات الخاصة في مجالات الرياضة والتعليم والفن والموسيقى .

وبدأت الاحتفالية بإلقاء قصيدة شعرية عن الوحدة الوطنية لمصر ألقتها الطالبة سهيلة محمد فتحي من مدرسة النور للمكفوفين وأغنية دينية ” مولاي صل” كورال الفريق الموسيقي لدراسة النور للمكفوفين كما قدمت مدرسة الأمل للصم عرضاً مسرحياً بعنوان ” في حب مصر “.

وقامت الطالبة جاسمين طارق من مدرسة النور للمكفوفين بعزف منفرد و غناء في نفس الوقت لتنال استحسان الحضور  كما قدمت جمعية نور الرحمن أغاني فنية.

وفى النهاية أشاد محافظ الشرقية بالفقرات الفنية و العروض المسرحية التي قدمها طلاب مدارس التربية الفكرية والصم والبكم والمكفوفين من ذوي الإحتياجات الخاصة، مؤكدًا قدرتهم على تخطي الإعاقة والتغلب عليها والمشاركة بإيجابية في المجتمع.

المصدر / الوفد المصري

.

عن التحرير

إدارة التحرير : ايميل asdmag.m@gmail.com واتساب: 00966568325825