أخبار عاجلة
الرئيسية / الواجهة / طي الكتمان مهدي الموسوي صحفي في بي بي سي عربي من الأشخاص ذوي الإعاقة
طي الكتمان مهدي الموسوي صحفي في بي بي سي عربي من الأشخاص ذوي الإعاقة

طي الكتمان مهدي الموسوي صحفي في بي بي سي عربي من الأشخاص ذوي الإعاقة

سنابل الأمل/متابعات
دخلت المصعد في مبنى بي بي سي، ألهث وأتصبب عرقاً، وساورني تخوف من مواجهة مديري، لأن تأخري سيلطخ الصورة الناصعة التي أحاول رسمها عن نفسي في مرحلة التدريب والمراقبة الأوليتين.
كنت انضممت لبي بي سي قبل أيام، ولم أستطع إخبار أحد من المدراء عن المرض الذي أحاول إنكاره وتجاهل آثاره على حياتي اليومية.
اعتذرت عن تأخري، فسألني مدير التحرير عن السبب، وقلت له إن حركتي في الصباح تكون ثقيلة جداً بسبب مرض مزمن. دعاني بعد ذلك للحديث معه على انفراد، وأكد تفهمه لوضعي الاستثنائي وعن دعمه الكامل لي، والتزام بي بي سي بتذليل الصعاب على موظفيها ذوي الإعاقة… لأن التصلب المتعدد هو إعاقة، وإن لم تكن ظاهرة ومرئية.
إعلان

بعد عشر سنوات على مرور ذلك اليوم المشهود، لم يتحسن وضعي الصحي كثيراً، بل اتسعت رقعة المرض في جسدي. ازدادت حركتي بطئاً وأفكاري تشتتاً، بحيث صار من الصعب أن أركّز على قراءة نص أو كتابة خبر ما لم أعزل نفسي، بشكل أو بآخر، عن المحيط الخارجي الصخب في غرفة الأخبار.
لكن شيئاً من ذلك لم ينل مني أو يثبط عزيمتي. على العكس، ساهمت بي بي سي بتحويل الإحباط إلى حافز يدفعني باستمرار لتطوير نفسي وتنمية مهاراتي تحت إشراف وإرشاد أساطين الصحافة. وفرت المؤسسة أشكال الدعم المادي والمعنوي كافة ، كتخصيص سيارة أجرة تقلني من وإلى الدوام كل يوم، وتعديل المكتب ليكون أكثر راحة وأقل استنزافاً لقواي الشحيحة أصلاً.

عن التحرير

إدارة التحرير : ايميل asdmag.m@gmail.com واتساب: 00966568325825