أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / جمعية المعاقين حركيا بتعز تنفذ مشروع تدريب وتوزيع مكائن الخياطة لعدد من النساء الضحايا
جمعية المعاقين حركيا بتعز تنفذ مشروع تدريب وتوزيع مكائن الخياطة لعدد من النساء الضحايا

جمعية المعاقين حركيا بتعز تنفذ مشروع تدريب وتوزيع مكائن الخياطة لعدد من النساء الضحايا

سنابل الأمل/ خاص
مكين العوجري/ تعز ـ اليمن

برعاية وزير الشئون الاجتماعية والعمل الدكتورة ابتهاج الكمال وبإشراف صندوق رعاية وتأهيل المعاقين فرع تعز، وبدعم من المنظمة اليمنية للتنمية ودعم الاعمال المتعلقة بالالغام والقذائف غير المتفجرة نفذت جمعية رعاية وتأهيل المعاقين حركيا بتعز مشروع تدريب وتوزيع مكائن الخياطة للضحايا المعاقات.

وقال مدير عام صندوق المعاقين بتعز الأستاذ صبري المعمري ان المشروع استهدف 15 امرأة من المعاقات حركيا بمحافظة تعز، وذلك امتداد لسلسلة اعمال في ذات المجال والذي يهدف الى تمكين النساء ذوات الإعاقة الحركية، مشيرا الى أهمية المشروع في الوقت الراهن وما تمر به البلاد من ظروف اقتصادية صعبة.

واوضح المعمري ان وزيرة الشئون الاجتماعية والعمل د. ابتهاج الكمال تولي معاقي تعز اهتمام كبير ومتابعة مستمرة للوقوف على مشاكلهم وتقديم قدر الامكان مايلزم توفيره للصندوق والتشجيع بالاستمرار في خدمة ذوي الإعاقة من كافة الفئات، وبما يتناسب مع امكانيات الصندوق.

ولفت ان الوزيرة الكمال تؤكد مرارا انها ستعمل كل ما بوسعها من اجل تحسين وتفعيل الانشطة والبرامج لجمعيات المعاقين بمحافظة تعز.

وثمن صبري المعمري جهود الجمعيات على استمرار فتح ابوابها امام ابنائها المعاقين رغم غياب الدعم من قبل السلطة المحلية بالمحافظة وتجاهل شريحة مهمة في المجتمع، متمنيا من قيادة تعز و الجهات المانحة بتوجيه دعمها للجمعيات والمراكز الخاصة بفئة ذوي الإعاقة، وانتشالهم من الوضع المزري.

وعبر المعمري عن بالغ شكره لمعالي الوزيرة ابتهاج الكمال على الاهتمام المتواصل ومتابعتها لكل مستجد في كل مايتعلق بمعاقي محافظة تعز.

عن أنوار العبدلي