أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / بالصور.. “سعفان”: تكريم ذوي الإعاقة بالقاهرة في إطار اليوم العالمي للمعاقين

بالصور.. “سعفان”: تكريم ذوي الإعاقة بالقاهرة في إطار اليوم العالمي للمعاقين

 

 

نظمت، اليوم الاثنين، مديرية القوى العاملة بالقاهرة احتفالية بمناسبة اليوم العالمي للأشخاص ذوي القدرات الخاصة، للتعريف بحقوق ذوي القدرات الخاصة وبالمكاسب التي يمكن أن تجنيها الدولة من إدماجهم بجوانب الحياة السياسية منها و السياسية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية، ولتعزيز الثقة بأنفسهم وقدراتهم والتعرف على أهم العقبات التى تواجههم من خلال تبادل الأفكار والتجارب والخبرات.

وقال محمد سعفان وزير القوى العاملة: إن إقامة الاحتفالية يأتى في إطار الاحتفال باليوم العالمي للأشخاص ذوى الإعاقة، مؤكدا حرص الدولة وقياداتها السياسية المتمثلة فى الرئيس عبدالفتاح السيسي في الاهتمام بهذه الفئة والعمل على المساواة بين جميع المواطنين والعاملين.

وأضاف أنه تم خلال الاحتفالية تكريم نماذج من ذوى القدرات الخاصة والذين يعملون في بعض المنشات ، بالإضافة الى نماذج أخرى من العاملين بالمديرية، تقديرا لإرادتهم القوية التى تحدت الإعاقة ونجحت في تخطي كل الصعاب ليتمثل لدينا في النهاية نماذج مشرفة قادرة على الإنتاج والعطاء، كما تم تكريم ممثلي بعض المنشات الذين يقدرون عمل الأشخاص ذوى القدرات الخاصة ويعترفون بقدرتهم على الإنتاج ومساهمتهم في تحقيق الربح للمنشات التى يعملون بها .

وكلف الوزير نجوي إبراهيم وكيل أول الوزارة مدير المديرية، ومحمد قنديل وكيل الوزارة ومدير مديرية القوي العاملة بالإسكندرية بتكريم ذوى الإعاقة بمحافظة القاهرة، بتقديم شهادات التقدير والهدايا الرمزية من الوزارة.

وقاما بتكريم ممثلى الشركات وعدد من العاملين بها من ذوى الإعاقة بمنحهم شهادات التقدير باسم الوزير فضلا عن الهدايا الرمزية، حيث شمل التكريم ممثل الوكالة الألمانية للإتصالات، نعمة جمعه عباس سليمان، ومن ذوي الاحتياجات الخاصة بالوكالة كل من مصطفى إبراهيم عبد العليم، وحسن عبدالمعبود أحمد حسن ، فضلا عن ممثل فندق سوفتيل البرج، حازم شاهين عبد العزيز، ومن ذوي الاحتياجات الخاصة بالفندق كل من محمد أحمد الصعيدى، وصابره محمد احمد مصطفى.

   كما تم تكريم اثنين من العاملين بالمديرية من ذوي القدرات الخاصة نظرا لما يبذلانه من جهد ملموس، ومنحهما شهادات تقدير وهدايا رمزية، هما: عزة ميشيل فيكتور كاتب سكرتارية ومحفوظات، وسيد عبد الفتاح بدر بمجموعـة الخدمات المعاونة.

وشمل التكريم من فريق العمل المشهود لهم بدور إيجابى وملموس فى تعيين ذوى القدرات الخاصة كل من جمال إبراهيم أحمد، مدير منطقة قوى عاملة شرق مدينة نصر، وسيد صالح عبد النبى، مدير مكتب تفتيش شرق مدينة نصر، وصالح حسين محمد المصرى، بمكتب تفتيش شرق مدينة نصر، وأحمد عبد الله، بمكتب متطور مدينة بدر.

المصدر/ الوفد المصرية

 

.

عن التحرير

إدارة التحرير : ايميل asdmag.m@gmail.com واتساب: 00966568325825