أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / محافظ الجبيل يستقبل وفد جمعية “إيفاء” لذوي الإعاقة
محافظ الجبيل يستقبل وفد جمعية “إيفاء” لذوي الإعاقة

محافظ الجبيل يستقبل وفد جمعية “إيفاء” لذوي الإعاقة

سنابل الأمل/متابعات
استقبل سعادة محافظ الجبيل الأستاذ عبدالله بن ناصر العسكر، بمكتبه بمقر المحافظة اليوم، مدير عام جمعية “إيفاء” لرعاية ذوي الإعاقة الأستاذ عبدالعزيز المحبوب، وعدد من منسوبي الجمعية.

واستمع “العسكر” خلال اللقاء لشرح مفصل عن البرامج العلاجية والتعليمية وخدمات الرعاية والتأهيل التي تقدمها الجمعية، لأشخاص ذوي الإعاقة، إضافة إلى مناقشة نقل تجربة “إيفاء”، وتعزيز أثرها في خدمة سكان الجبيل والمحافظات المجاورة لها.

ونوه محافظ الجبيل إلى ما تحظى به فئة ذوي الإعاقة، هذه الفئة الغالية، من دعم ورعاية شاملة من حكومة خادم الحرمين الشرفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، أمير المنطقة الشرقية، صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة الشرقية -حفظهم الله-.

وأفاد المحافظ بأن هناك تجارب ناجحة لعدد من الجمعيات في الجبيل، ووجود جمعية عريقة كجمعية “إيفاء”، يتماشى مع توجيهات سمو أمير المنطقة الشرقية وسمو نائبه، على أهمية استقطاب جمعيات، تشكل قيمة مضافة للجبيل، ولديها شعور بالمسؤولية والحرص على خدمة المجتمع، بالصورة التي تحقق مستهدفات برنامج جودة الحياة، وفقاً لرؤية المملكة 2030.

من جانبه أوضح مدير جمعية “إيفاء” لذوي الإعاقة عبدالعزيز المحبوب أن الزيارة تأتي لحرص سعادة محافظ الجبيل على بحث سبل التعاون، وتوسيع دائرة المستفيدين من خدمات الجمعية في الجبيل، كونها مدينة ذات كثافة سكانية عالية، حيث تشمل الخدمات التي تقدمها “إيفاء”، مركز الرعاية النهارية لتقديم الخدمات التعليمية لذوي الإعاقة، وجلسات علاجية وفق احتياجاتهم.

وأضاف: ‹‹ لدينا مركز للتأهيل الطبي، وتكمن أهميته، كون الجبيل تعد أكبر مناطق العمل على مستوى المملكة، من حيث وجود المؤسسات والشركات الصناعية، مما يتطلب وجود مركز متخصص للتأهيل الطبي لعلاج إصابات العمل، كما أن لدى الجمعية مركز خاص بصناعة الأطراف الصناعية والجبائر والأحذية الطبية.

وفي ختام اللقاء قدم وفد جمعية “إيفاء” لرعاية ذوي الإعاقة هدية تذكارية لمحافظ الجبيل، يمثل الموروث الشعبي من إنتاج طلاب الجمعية من ذوي الإعاقة.

عن التحرير

إدارة التحرير : ايميل asdmag.m@gmail.com واتساب: 00966568325825