أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / خرائط خالية من العوائق لذوي الاحتياجات الخاصة
خرائط خالية من العوائق لذوي الاحتياجات الخاصة

خرائط خالية من العوائق لذوي الاحتياجات الخاصة

سنابل الأمل/متابعات

جاء حامل رسالة الدكتوراه المصاب بالشلل الدماغي لي لين تشينغ من مدينة سوتشو في مقاطعة جيانغسو جنوبي الصين. يقيمه زملاؤه كمثال الثقة بالنفس والاجتهاد. رغم أن الجسم يجلس على كرسي متحرك، إلا أن الأجنحة المثالية تنمو في قلبه. في الوقت الراهن، يستعد لي لين تشينغ، الذي يسعى للحصول على درجة الدكتوراه في جامعة سوتشو، للدفاع عن أطروحته، ودخلت الخرائط الخالية من العوائق التي بحثها وطورها مرحلة الاختبار العام. قال لي بابتسامة: “أرغب في أن يعيش ذوي الاحتياجات الخاصة حياة أفضل، هذه هي أمنيتي الكبرى”.

حمله أفراد أسرته إلى المدرسة الابتدائية بسبب مرضه

اختنق لي عند الولادة، مما أثر على تطور مخيخه، كما لم تكن أطراف جسمه منسقة جيدا وتم تشخيصه رسميا بالشلل الدماغي بعمره عام واحد. لحسن الحظ، لم يؤثر ذلك على نسبة ذكائه.

 بذل والداه جهودا كبيرة لعلاجه، لكنهما يئسا كل مرة. لم يحضر لي روضة الأطفال أبدا، لكنه التحق بمدرسة ابتدائية بدرجاته الممتازة. قال لي إن جدته كانت تحمله إلى المدرسة حتى الصف الثالث، لكن وزنه زاد لذا استقالت والدته من عملها وقامت برعايته بدوام كامل في المنزل.

لي لين تشينغ مع والديه.  

الوالدان أول معلمين للأطفال، وتشكلت الشخصية المتفائلة والبهيجة والإيجابية للي بتشجيع والديه منذ صغره.

معلم حمله لامتحان القبول، ويتابع معلموه وزملاؤه عمل الخير لرعايته

بفضل الجهود التي بذلها بنفسه والرعاية الدقيقة من قبل أفراد أسرته، انتهى لي لين تشينغ من دراسة المدرسة الابتدائية والتحق بالمدرسة المتوسطة. قال مدير المدرسة له إنه طالما احتاج إلى المساعدة، فإن جميع المعلمين الذكور تحت أمره في أي وقت. لم يتوقع لي أنه في السنوات الثلاث من دراسته في المدرسة المتوسطة، سواء كان بحاجة للذهاب إلى الحمام أو عندما يتم تغيير حجرة الدرس يأتي معلم ذكر لحمله مما أثر فيه، كما لم تخيب درجاته المعلمين، وكان مستقرا في احتلال المرتبة الأولى في الصف.

خلال امتحان القبول بالجامعة، كانت قاعة الامتحان في الطابق الرابع بدون مصعد، وكان يحمله معلم الرياضة لصعود ونزول السلم للاشتراك في الامتحان لمدة ثلاثة أيام. في النهاية، تم قبول لي لين تشينغ في الجامعة بنتيجة رائعة. خلال المرحلة الجامعية، حظي لي لين تشينغ بالعديد من المنح الدراسية والأوسمة المختلفة. قال لي: “إن متابعة عمل الخير تساعدني في السير إلى الآن”.

رد الجميل للمجتمع: تأسيس الشركة لتطوير خرائط خالية من العوائق

زار لي لين تشينغ البالغ من العمر 32 عاما أكثر من 20 دولة في العالم. أثناء سفره، وجد لي أن العديد من الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة في البلدان المتقدمة يعيشون الحياة بشكل جيد. “الشوارع مليئة بالمرافق الخالية من العوائق، ويتسنى لذوي الاحتياجات الخاصة التنقل”.

يطور لي لين تشينغ خرائط خالية من العوائق لذوي الاحتياجات الخاصة.  

عزز ذلك حزم لي لتطوير خرائط خالية من العوائق لذوي الاحتياجات الخاصة.

أصبح تطوير مجموعة من الأنظمة الذكية التي يمكن استخدامها أيضا من قبل الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة أول مهمة للي لين تشينغ. تم تأسيس الشركة رسميا في مارس 2019. مثل العديد من رواد الأعمال في المرحلة المبكرة، واجه لي لين تشينغ بعض الصعوبات أيضا.

وجد أنه في العديد من برامج الملاحة غير الصينية، تم تطوير وظيفة التنقل الخالي من العوائق وهي وظيفة غير متاحة في الصين، لذا ركز  على تطوير ذلك.

تقديم العديد من التسهيلات لذوي الاحتياجات الخاصة

لتطوير الخرائط، توجب عليه جمع البيانات لدعم الملاحة بالإضافة إلى مكونات النظام. أولا، اختار لي أن يبدأ التشغيل من المترو. لذلك، قضى فريقه شهرين في بحث وتصميم خطوط الطريق الخالية من العوائق لمترو سوتشو، وأدخل البيانات التي تم البحث والجمع عنها في خرائط خالية من العوائق لتحقيق التغطية الكاملة لمعلومات خالية من العوائق لمترو سوتشو.

بالإضافة إلى المترو، يمكن رؤية حدائق سوتشو الأكثر تميزا على الخرائط الخالية من العوائق. في الوقت الحالي، يضم فريق لي لين تشينغ لريادة الأعمال خمسة أشخاص. فيما يتعلق بالمستقبل، قال لي: “أريد أن أحسن الخرائط الخالية من العوائق وأطور المزيد من التدابير لذوي الاحتياجات الخاصة، وأمنيتي الكبرى هي جعل الحياة أفضل لذوي الاحتياجات الخاصة”.

عن التحرير

إدارة التحرير : ايميل asdmag.m@gmail.com واتساب: 00966568325825