أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أمير الباحة يدشن مركز تعاطف للرعاية النهارية

أمير الباحة يدشن مركز تعاطف للرعاية النهارية

يقدم خدماته مجاناً لـ 58 طفلاً

 

دشن صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة الرئيس الفخري لجمعية تعاطف الخيرية للخدمات الصحية بالباحة، مركز تعاطف للرعاية النهارية التابع للجمعية بالباحة.

وفور وصول سموه مقر المركز، قص الشريط إيذاناً بالتدشين، ثم تجول داخل الأقسام بالمركز، واستمع إلى شرح عن مهامه، حيث قدمه رئيس مجلس إدارة الجمعية د. صالح آل حافظ، كما تجول داخل فصول المركز، واستمع إلى شرح من مديرة المركز سايدة الغامدي عن مهام خدمات التربية وتعديل السلوك لخدمة أطفال التوحد بشكل عام، وذوي الإعاقة العقلية المتوسطة والبسيطة من فرط في الحركة وتشتت الذهن، فيما وزع سموه باقات ورد لأبنائه الأطفال .

ثم رعى سمو أمير المنطقة حفل توقيع جمعية تعاطف الخيرية لاتفاقيات شراكة ومذكرات تفاهم مع كلا من، جامعة الباحة، والشؤون الصحية، وتعليم الباحة ممثلا في البرنامج الوقائي الوطني “فطن”، وجمعية إكرام للمسنين، وذلك لتعزيز التعاون مع الجمعية في دعم أنشطتها وبرامجها الخيرية.

وأعرب رئيس مجلس إدارة الجمعية د. صالح آل حافظ، عن شكره لسمو أمير المنطقة على تدشينه المركز ورعايته ودعمه لبرامج الجمعية وعلى ما لقاه العاملات بالمركز من تشجيع وتوجيه من سموه.

وأوضح أن مركز الرعاية النهارية يقدم خدماته التربوية الخاصة مجاناً لـ 58 طفلاً، منهم 44 طفلا، و14 طفلة منتظمين بالمركز، لافتاً أن المركز يقع على مساحة 2000 م2، يتكون من ثلاثة أدوار، ويحتوي على 20 فصل، تستهدف استيعاب أكثر من 100 طفل للفئات العمرية من 3 سنوات إلى 12 سنة.

وأضاف آل حافظ أن عدد العاملات بالمركز 33 عاملة من المختصات في تربية الأطفال ذوي التوحد والإعاقات العقلية المختلفة، مشيراً إلى أن الجمعية تلقت مبلغ 3 ملايين و200 ألف ريال من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية لدعم الأنشطة الخيرية للجمعية والمركز، بالإضافة إلى تلقي المركز دعماً من بنك الرياض بسيارتين باص يتسع كل باص لـ 14 راكباً.

المصدر /جريدة الرياض السعودية

عن التحرير

إدارة التحرير : ايميل asdmag.m@gmail.com واتساب: 00966568325825