أخبار عاجلة
الرئيسية / الواجهة / سلطان الوهيبي : لا تهملوا أطفالكم ذوي الإعاقة واكتشفوا إمكانياتهم
سلطان الوهيبي : لا تهملوا أطفالكم ذوي الإعاقة واكتشفوا إمكانياتهم

سلطان الوهيبي : لا تهملوا أطفالكم ذوي الإعاقة واكتشفوا إمكانياتهم

سنابل الأمل/متابعات
بابتسامة ملؤها التفاؤل استقبلت إذعة الوصال البطل العماني سلطان الوهيبي الحائز على الميدالية الذهبية على مستوى الخليج عن لعبة البوتشا التي أقيمت في مملكة البحرين مؤخرا . 

سلطان الوهيبي ذي 15 ربيعا أصيب بشلل الأطفال في صغره وأصبح غير قادر على المشي ويستخدم كرسي متحرك ويعاني من صعوبة في النطق لكن من سمعه في صباح الوصال اليوم  أكد أنه نجم صاعد وشخصية ملهمة للكثيرين وأنه مستعد للمرحلة القادمة . 

ويلقى البطل سلطان الوهيبي دعما من الاتحاد العماني للرياضة المدرسية التي ساهمت في تقديم التسهيلات اللازمة لتحقيق هذا الانجاز كما يلقى دعما من اللجنة البارلمبية العمانية وجمعية الاطفال المعاقين ووزارة التنمية ووزارة التربية والتعليم والمدرسة التي ينتسب اليها . 

أم سلطان أفخر بإبني سلطان … 

أكدت أم سلطان أنها أهتمت بإبنها منذ نعومة أظافره وقدمت له كل ما تستطيع ليصل لهذه المرحلة رغم الصعوبات التي واجهتها إلا انها لم تستسلم ، أما عن تعرفه على لعبة البوتشيا فكان بالصدفة عند زيارتها لمركز أمان لتدريب ذوي الاعاقة وهو أحد المراكز التابعة لوزارة التنمية الاجتماعية.

وأم سلطان نموذج للأم المكافحة فهي تعتني بطفلين من ذوي الإعاقة ( شلل الأطفال ) وتسعى دائما لدعم أطفالها ورعايتهم بكل ما تستطيع . 

أما البطل سلطان الوهيبي فتعددت مواهبه وهواياته بين الفروسية والابحار الشراعي ركوب الخيل وكان له الفرصة للاستعراض أمام المقام السامي لجلالة السلطان في مجال الفروسية  . 

الاستاذ عبدالله الصباحي مشرف الأنشطة في مدرسة سهيل بن عمرو العامري كان حاضرا معه في اللقاء موضحا دعم المدرسة التي ينتمي إليها فهي مدرسة جديدة بها كل التسهيلات الخاصة لاستقبال ودمج الطلبة ذوي الإعاقة وتوفر المدرسة مصاعد خاصة تسهيلا لتنقل الطلبة وهي ضمن توجيهات وزارة التربية والتعليم نحو الطلبة المنتسبين إليها . 

وأوضح الاستاذ عبدالله الصباحي أن من أهم الأسس التربوية في المدرسة (سهيل بن عمرو ) الاهتمام بجميع الطلبة ومعاملتهم كأحد أبنائهم وإحتضانهم بكل محبة ليحققوا طموحاتهم وأمالهم . 

في ختام اللقاء أكد سلطان الوهيبي أنه يتمنى أن يحصل كل طفل على الدعم المناسب وتشجيعهم على ممارسة هواياتهم ويتمنى سلطان الوهيبي أن يتم تأسيس نادي رياضي خاص لذوي الإعاقة في سلطنة عمان . 

وقدم شكره لوزارة التربية والتعليم ومدير مدرسة سهيل بن عمرو  الاستاذ محمد السيابي ولوزارة التنمية الاجتماعية ومركز الأمان وللقيمين على مركز الأمل ولوالدته وأمه الغالية ولأخوانه سليمان وخالد وفاطمة . 

للاستماع لمزيد من التفاصيل عبر الرابط 

عن التحرير

إدارة التحرير : ايميل asdmag.m@gmail.com واتساب: 00966568325825