أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / نعم قادرون .. يوم رياضي يجمع الأشخاص ذوي الاعاقة بنابلس

نعم قادرون .. يوم رياضي يجمع الأشخاص ذوي الاعاقة بنابلس

 

 

قدم العشرات الأشخاص من ذوي الإعاقة في نابلس رسالة جديدة على أنهم قادرون رغم الإعاقة، جاء خلال نشاط رياضي تحت “عنوان قادرون” اقامته اللجنة العليا التنسيقية لمساندة ذوي الاعاقة والاتحاد العام للإشخاص ذوي الاعاقة في نابلس ولجنة المستقبل الرياضية.

وقال معاوية منى لمعا أن الفعاليات الرياضية للإشخاص ذوي الاعاقة تأتي استكمالا لفعاليات اليوم العالمي للمعاق، حيث يتم تنفيد مجموعة من الفعاليات بهذه المناسبة، وكان ختامها في هذا العام يوم رياضي للاشخاص ذوي الاعاقة.

وأضاف منى: أن الهدف من اليوم الرياضي ايصال رسالة للمجتمع ان الاشخاص ذوي الاعاقة قادرين على الابداع والعطاء في كافة المستويات ومنهاالرياضية، مشيرا إلى أنه وفِي حال استخدام الاشخاص ذوي الإعاقة لعقولهم بالطريقة الصحيحة؛ فإنه بإمكانهم الإبداع.

وطالب منى بتوفير كافة الامكانيات للاشخاص ذوي الاعاقة، مثل أماكن لتأهيلهم وبناء ملاعب رياضية، لممارسة أنشطتهم الرياضية.

وعلق الطفل قسام منصور (8 سنوات) ، من الاشخاص ذوي الاعاقة، على النشاط الرياضي على أنه قضية في غاية الأهمية. خاصة أنه يتقن رياضة الكراتية، وهي رياضة بدأ حديثا الاشخاص ذوي الاعاقة بممارستها.

ونوه الطفل منصور إلى أن الإعاقة لا تقف أمام طموحه، وأن الكرسي المتحرك لا يشكل عائقا أما الرياضة.

يذكر أن اليوم للاشخاص ذوي الاعاقة الذي يوافق الثالث من كانون اول / ديسمبر من كل عام انطلقت فعالية هذا العام بنابلس بمختلف الأنشطة الاحتفالية والاحتجاجية، وفِي النشاط الرياضي مارس العشرات من الاشخاص ذوي الاعاقة رياضات مختلفة ومباريات جرت في تنافسي.

 

المصدر / وكالة معا الأخبارية

 

.

عن التحرير

إدارة التحرير : ايميل asdmag.m@gmail.com واتساب: 00966568325825