أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / تكريم آباء ذوي الإعاقة فarchivesي الحديقة الثقافية للأطفال

تكريم آباء ذوي الإعاقة فarchivesي الحديقة الثقافية للأطفال

[metaslider id=10265]
أقام المركز القومي لثقافة الطفل، برئاسة مرفت مرسي، حفلًا بمناسبة اليوم العالمي للطفل المُعاق، بالحديقة الثقافية للأطفال بالسيدة زينب التابعة للمركز؛ وذلك لتأبين مسئولة قسم الأطفال ذوي الإعاقة الراحلة منال إبراهيم، التي رحلت نهاية الشهر الماضي، بحضور الأطفال ذوي الإعاقة وأسرة الراحلة التي وهبت حياتها لهؤلاء الأطفال.
وأكدت مرفت مرسي أن الراحلة تُعتبر مؤسسة قسم الأطفال ذوي الإعاقة بالحديقة الثقافية للأطفال بالسيدة زينب، وكانت تلتقي هؤلاء الأطفال ثلاثة أيام أسبوعيًّا، ليشاركوا في وِرش الفنون التشكيلية ووِرش تعديل السلوك ووِرش تعليم مبادئ القراءة والكتابة ووِرش الحكي وغيرها من الوِرش المتنوعة.
وأضافت، في كلمتها ببداية حفل التأبين، أن المركز اهتمامًا وحرصًا منه على الأطفال ذوي الإعاقة سيستمر في تقديم خدماته لهؤلاء الأطفال وأُسَرهم، وتخليدًا لذكرى الراحلة منال إبراهيم، قامت مرفت مرسي بتعليق صورة الراحلة على قسم ذوي الإعاقة الذي سيستكمل نشاطاته أيام الأحد والثلاثاء والخميس من كل أسبوع، وقامت بإهداء درع المركز القومي لثقافة الطفل لأسرة الراحلة؛ تقديرًا لمجهوداتها.
وفي نفس اليوم أقام المركز احتفالًا بعيد الأب حيث تم تكريم 30 من أباء الأطفال ذوي الإعاقة؛ تقديرًا لدورهم البارز في تربية أطفالهم، بالتعاون مع قناة القاهرة التابعة للتليفزيون المصري صاحبة الفكرة والتي تحتفل بعيد الأب للعام الرابع على التوالي.
وأكدت أنها ستقيم هذا التكريم كل عام لآباء ذوي الإعاقة في شهر ديسمبر، كما تقيم في شهر مارس تكريمًا لأمهات الأطفال ذوي الإعاقة.
وقدّمت مدرسة الوحدة الفكرية عروض بطولة الأطفال ذوي الإعاقة، منها سكر قراقيش وأغانٍ دينية واستعراضات بمناسبة العام الجديد.
المصدر / البوابة نيوز
.

عن التحرير

إدارة التحرير : ايميل asdmag.m@gmail.com واتساب: 00966568325825