أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / مؤتمر التمكين الثقاقي بسوهاج يناقش قضايا ذوي الإعاقة

مؤتمر التمكين الثقاقي بسوهاج يناقش قضايا ذوي الإعاقة

 

[metaslider id=10264]

أقامت الإدارة العامة للتمكين الثقافي، الدورة الثامنة لمؤتمر التمكين الثقافي لذوي الاحتياجات الخاصة التابعة للإدارة المركزية للشئون الثقافية برئاسة حسين صبرة مائدة مستديرة بعنوان “قضايا ذوي الإعاقة” ضمن فعاليات الدورة الثامنة لمؤتمر التمكين الثقافي لذوي الاحتياجات الخاصة، الذي يحمل عنوان “ذوي الاحتياجات الخاصة في التجمعات النائية والبدوية المصرية بين الانتماء والاغتراب”.
ويعقد المؤتمر بمحافظة سوهاج خلال الفترة من 28 إلى 30 ديسمبر ويرأسه د. مصطفى رجب ويتولى أمانته محمد زغلول مدير عام التمكين الثقافي بالهيئة.
وتحدث د. زكي مراد عن غياب دراسة ذوي الإعاقة من دراساته لفترة طويلة، وأن ناقص المادة العلمية في هذا المجال جعله بعيدًا عن اختيارات الباحثين، وأن البحوث المقدمة لمست لب المشكلة وإن قيدها وجودها ضمن أبحاث مؤتمر يقيده حواجز عدد الصفحات.
وأعرب د. أحمد مصطفى شلبي مستشار الصحة النفسية عن سعادته بالكوكبة الرائعة التي التقاها بالمؤتمر، مشيرًا إلى أهمية إيجاد رؤية لعمل استراتيجية للتعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة؛ لعمل قاعدة انطلاق للعمل في هذا الميدان، وتنظيم الجهود لتحقيق التكامل فيما بينها، ليتحقق من خلالها تعامل مجتمعي سليم تجاه المعاق وتعامل سليم من المعاق تجاه المجتمع.
وأكدت رشا أنور أن الفئات الخاصة تشمل صعوبات التعلم والحساسية المفرطه وبعض الحالات النفسية وتحدثت عن تعاملاتها مع فئات الإعاقة المختلفة من خلال العمل المدني في هذا الميدان.
كما تناول د. سيد هاشم رئيس الاتحاد المصري للكرة الطائرة جلوس، عن غياب التخطيط في الرياضة المصرية وأشار إلى بداية إصابته التي فاجأته في البكالوريوس ورفض الحصول على الحصول على البكالوريوس دون مواد عمليه وأصر أن يحصل عليه من خلال تدريب فرق المعالقين بجمعية الوفاء والأمل وعن صعوبات التعامل مع عناصر اللياقة البدنية للمعاقين، ثم تحدث عن تقسيمات الإعاقة الرياضية وأنواع التعامل معها.
المصدر / البوابةنيوز
.

عن التحرير

إدارة التحرير : ايميل asdmag.m@gmail.com واتساب: 00966568325825