منظمة انترسوس تنفذ جلسة نقاش لاولياء امور أطفال فئة الصم والبكم بلحج

منظمة انترسوس تنفذ جلسة نقاش لاولياء امور أطفال فئة الصم والبكم بلحج

*سنابل الأمل / خاص*

*أنوار العبدلي / لحج*

نفذت منظمة انترسوس عبر فريقها من الباحثين الاجتماعين صباح اليوم الاربعاء جلسة نقاش لاولياء أمور اطفال وطلاب وطالبات فئة الصم والبكم بالتنسيق مع إدارة الجمعية وذلك للاطلاع على ابرز المشكلات التي تواجه هذه الفئة على المستوى الأسري والمجتمعي.

وخلال جلسة النقاش الذي حضر فيها الرئيس الفخري للجمعية الشيخ صالح علي ورئيس مجلس الأباء بالجمعية علي حسن سيف بالإضافة للأهالي استمع فريق الباحثين الذي تكون من هشام ناصر مدير قسم الحالة بالمنظمة ولبنه حزام وصابر راشد اخصائيين اجتماعيين إلى أبرز احتياجات هذه الفئة والتي تمحورت بالجانب النفسي والصحي والتعليمي.

إلى جانب تقييم الوضع بشكل عام حتى يتم رفعها للمنظمات العاملة والعمل على ايجاد الحلول والمعالجات التي ستساهم في التخفيف من المعوقات.

الرئيس الفخري للجمعية الشيخ علي خلال مداخله له قبل بدء الجلسة اوضح ما قدمته الجمعية بهيكلها الاداري والتعليمي وما تزال تقدمه حتى الان بالرغم من الصعوبات التي تواجها لقل الدعم لهذه الجمعية التي تقدم خدمة نسانية لهذه الفئة التي تخلت جهات رسمية بان تقوم بدورها بشكل مستمر.

الاخصائي الاجتماعي صابر راشد اشار بأن هذا النزول اليوم تقييمي وتلمس المشكلات ورصدها بشكل مباشر من قبل اولياء امور هذه الفئة وإدارة الجمعية ورفعها للمنظمة والمنظمات الأخرى لتدخل كل منظمة وفقآ لبرامج ومشاريع كل منظمة دولية.

موضحآ بأن منظمة انترسوس ستستمر بعمل انشطة تعزز وتدعم الجانب النفسي لأطفال الصم والبكم ولقد تم عمل نشاط سابق من هذا الشهر نوفمبر.

عن أنوار العبدلي

اضف رد