أين يوجد حمض الأوميغا 3.. وماهي فوائد الأوميغا 3 و6 و9

أين يوجد حمض الأوميغا 3.. وماهي فوائد الأوميغا 3 و6 و9


سنابل الأمل / كتب- مي سليمان


سمك السلمون: تحتوي حصة من سمك السلمون على 1.24 غرام من حمض دوكوساهيكسينويك و0.59 غرام من حمض إيكوسابنتانويك، بالإضافة إلى احتواء السلمون على نسب عالية من البروتين، والمغنيسيوم، والبوتاسيوم، والسيلينيوم، وفيتامينات ب.

🐚 المحار: يحتوي المحار على الثلاثة انواع من أحماض أوميغا 3 وتوفر الحصة الواحدة منه 0.14 غرام من حمض ألفا لينولينيك و0.23 غرام من حمض دوكوساهيكسينويك و0.30 غرام من حمض إيكوسابنتانويك بالإضافة إلى أنّ المحار مصدر غني بالزنك، وفيتامين ب12.

#الأعشاب البحرية والطحالب: تعتبر الأعشاب البحرية مصدرغني بأوميغا


3 للأشخاص الذين يتبعون نظام غذائي نباتي، وتعتبر الأعشاب البحرية مصدر غني بالبروتين. بذور الشيا: تعدّ بذور الشيا من المصادر النباتية الغنية بحمض ألفا لينولينيك كما أنّها غنية بالألياف، والبروتين، ويحتوي 28 غراماً من بذور الشيا على 5.055 غرام من حمض ألفا لينولينيك. فوائد أوميغا 3 تمتلك أوميغا 3

😍 العديد من الفوائد الصحية للجسم والدماغ ومن هذه الفوائد ما يلي:
يحارب الاكتئاب والقلق: حيث تبين الدراسات أنّ الأشخاص الذين يتناولون أوميغا 3 بشكل منتظم أقل عرضة للاكتئاب، كما أنّ استخدام مكملات أوميغا 3 يحسن من أعراض الاكتئاب أو القلق، وأظهرت إحدى الدراسات أنّ تأثير حمض إيكوسابنتانويك على الاكتئاب يشبه تأثير الأدوية المضادة.

عن أنوار العبدلي