للأسبوع الثاني جمعية الصم والبكم بلحج تنفذ زيارة لمدرسة دامجة بالمعلا

للأسبوع الثاني جمعية الصم والبكم بلحج تنفذ زيارة لمدرسة دامجة بالمعلا

سنابل الأمل / خاص
أنوار العبدلي / عدن

للإسبوع الثاني على التوالي تنفذ جمعية رعاية وتأهيل الصم والبكم بمحافظة لحج زيارة ميدانية تعريفية لمراكز الدمج في المدارس بمحافظة عدن.

مجلة سنابل الأمل لذوي الإعاقة للإسبوع الثاني تواكب الزيارة مع طلاب فئة الصم والبكم والكادر التعليمي للجمعية لمحافظة عدن حيث تمحورت الزيارة الثانية صباح اليوم الخميس 7 نوفمبر للمركز التعليمي لفئة الصم والبكم بمدرسة أوسان النموذجية للتعليم الأساسي بمديرية المعلا بالتنسيق مع جمعية رعاية وتأهيل الصم والبكم بعدن.

حيث كان في استقبالهم علي الجنيدي رئيس جمعية الصم والبكم بعدن ووكيلة المركز الأستاذة أعياد حزام والكادر التعليمي للمركز، وخلال الزيارة اندمج طلاب الصم والبكم مع اقرنائهم بالمركز وشاركوهم في التعلم والتفاعل وقضاء نهارآ مليىء بالتعارف واكتساب الصداقات بين أبناء المحافظتين.

كما اطلعت المعلمات على ما يقدمه المركز من طرق تدريسية لإكتساب المزيد من المعلومات والوسائل التعليمية.

وكيلة المركز أعياد حزام رحبت بالجميع وبهذه المبادرة التي وصفتها بالحلوة والتي أبنائنا من الصم والبكم في لحج سبقونا اليها والتي تعود بالفائدة الكبيرة نحو الاندماج الذي نسعى له جميعآ.

وخلال الزيارة اطلعت أعياد الزائرين مهام المركز وما يقدمه لطلاب وطالبات من الصم والبكم في الجانب التعليمي.

الأستاذة أعياد أوضحت للمجلة بأن عدد الطلاب 30 طالب وطالبة من المستوى الأول حتى المستوى السابع بينما يبلغ عدد الكادر التعليمي 11 معلم ومعلمة متطوعين يتبعون جمعية الصم والبكم بعدن.

وأشارت بوجودنا ضمن اطار مدرسة اوسان لطلاب ناطقين فأننا نتشارك معهم بجميع الأنشطة والفعاليات والطابور وكذلك الإذاعة الصباحية لنحقق الهدف الأساسي وهو الاندماج وكسر حاجز الصمت والعالم الخاص بهذه الفئة مع المجتمع.

الزيارة الثانية شملت طلاب وطالبات المستوى الرابع والخامس والسابع لجمعية الصم والبكم بلحج بينما الزيارة الأولى شملت الطلاب من المراحل الأولى.

واختتمت الزيارة بإلتقاط صور جماعية وتقديم معلمات جمعية الصم والبكم بلحج الشكر الجزيل لحسن الاستقبال والضيافة.

عن أنوار العبدلي

اضف رد