اليوم العالمي للشلل الدماغي بالابتدائية الرابعة بالقطيف

اليوم العالمي للشلل الدماغي بالابتدائية الرابعة بالقطيف

متابعة / سنابل الأمل

بهدف رفع الوعي بمرض الشلل الدماغي والتضامن مع المصابين به وتمكين الاشخاص ذوي الشلل الدماغي من القيام بدور فاعل وإيجابي في عملية التنمية الاجتماعية والاقتصادية الشاملة والمستدامة .

وتزامنًا مع اليوم العالمي للشلل الدماغي الذي يصادف اول أربعاء من أكتوبر من كل عام فعلت الابتدائية الرابعة بالقطيف اليوم العالمي للشلل الدماغي يوم الاحد الموافق ٦/٣/١٤٤١ وذلك من خلال الاذاعة الصباحية من تنفيذ معلمات الدمج البصري فاطمة أبو تاكي رانيا السبيعي زهرة آل عباس أحلام العوامي زليخا آل مطر وبقيادة التربوية نوال الخالدي. 

تناولت تعريف الشلل الدماغي ومشكلة التلف الدماغي وأسبابه وأقسامه ثم انتقلت إلى أنواع الشلل الدماغي وهي الشلل الدماغي التشنجي والشلل الدماغي الكنعي والشلل الدماغي الرنحي والشلل الدماغي ناقص التوتر .

كما عرضت تجربة طفل مصاب بشلل في الدماغ يحلم بالتزلج على الجليد ولكن مرضه منعه من ذلك فطلبت والدته المساعدة لتحقيق حلمه فقدم احد الاشخاص اختراع يساعده على التزلج فكانت سعادة الطفل ووالدته لا توصف بتحقيق حلم الطفل بالتزلج .

تلاه فقرة المسابقات من تقديم الطالبة حوراء شعيب من برنامج الدمج البصري ثم بفقرة حكمة اليوم واختتم البرنامج بتوزيعات تم توزيعها على منسوبات المدرسة.   

بث الواحة

عن نوف سعد

اضف رد